الرئيسية / اخر الاخبار / تحذيرات أميركية من موجة أخرى بالخريف بوباء كورونا.. وأرقام قياسية يومية بالإصابات في روسيا

تحذيرات أميركية من موجة أخرى بالخريف بوباء كورونا.. وأرقام قياسية يومية بالإصابات في روسيا


أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف العاملين فيها، وسط تحذيرات أميركية من تفشي العدوى في الخريف، فيما سجلت روسيا أعلى نسبة يومية من الإصابات.
وتبقى الولايات المتحدة في صدارة الدول من حيث الإصابات بكورونا بإجمالي 166,214 إصابة، تليها إيطاليا (101,739 إصابة)، ثم إسبانيا (94,417 إصابة)، وفق موقع “وولرد ميترز”.
وقد سجلت ولاية نيويورك الأميركية في يوم واحد فقط 9298 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 5686 حالة في مدينة نيويورك، ليصل إجمالي الإصابات بالفيروس في الولاية إلى 75,795، ورجح حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو الوصول إلى ذروة الأزمة خلال 14 إلى ثلاثين يوما.
وقد أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو وفاة موظف في الوزارة إثر إصابته بفيروس كورونا، لتكون أول وفاة من نوعها بين الدبلوماسيين الأميركيين.
ولم يحدد بومبيو كيفية انتقال العدوى بكورونا إلى الدبلوماسي الأميركي، كما لم يكشف أي معلومات عن هويته، حسبما نقلت وكالة أسوشيتد برس.
من حانبها، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية عن ارتفاع عدد الإصابات في صفوف المنتسبين لها إلى 1259 إصابة، ووفاة أحد موظفيها المدنيين.
وكانت جامعة جونز هوبكنز الأميركية أعلنت أن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وصل إلى 3415 للتجاوز حصيلة الصين من الوفيات (3309)، بينما بلغ عدد الإصابات في الولايات المتحدة نحو 165 ألفا.
من جهته، قال مدير المعهد الوطني الأميركي للأمراض المعدية أنطوني فاوتشي إنه يتوقع عودة فيروس كورونا في موجة أخرى خلال فصل الخريف، مشيرا إلى إمكانية توفر علاج أو لقاح ضد الفيروس العام المقبل.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قال إن الصين وروسيا أرسلتا مؤخرا معدات طبية إلى الولايات المتحدة لمساعدتها في مكافحة وباء كورونا. وأضاف أن بلاده تلقت معدات طبية من دول أخرى تربطها علاقات جيدة مع الولايات المتحدة.
ويسعى المسؤولون الأميركيون لبناء مئات المستشفيات المؤقتة في جميع أنحاء البلاد لاستيعاب آلاف من حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا.
وقال المتحدث باسم الكرملين إن وضع الرئيس بوتين طبيعي ويمارس عمله ويجري فحوصا دورية بشأن فيروس كورونا.
وكانت وسائل إعلام روسية أكدت إصابة مدير مشفى كاموناركا في موسكو المخصص لعلاج المصابين من فيروس كورونا دينيس بروتسينكو، وقالت إن حالته الصحية مستقرة.
يشار إلى أن السلطات الروسية وسعت نطاق إجراءات عزل السكان لمكافحة الفيروس ليشمل عشرات المناطق، فيما سارع النواب من جهتهم الى إقرار عقوبات مشددة أكثر في حال مخالفتها.
وبحسب آخر حصيلة رسمية، فإن روسيا باتت تسجل 2237 حالة إصابة مثبتة بفيروس كورونا المستجد و17 حالة وفاة بعدما تم إحصاء 500 إصابة وثماني وفيات في الساعات الـ24 الماضية، وهو رقم قياسي حتى الآن.
وفي بلجيكا، تم تسجيل 98 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، وارتفع عدد الوفيات إلى 705.
وقال متحدث باسم وزارة الصحة البلجيكية إن فتاة عمرها 12 عاما توفيت متأثرة بالفيروس، وذكرت وسائل إعلام محلية أنها أصغر ضحية للمرض في أوروبا.
وفي السويد، سجلت السلطات 34 حالة وفاة جديدة، و407 إصابات، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 4035.
وفي بريطانيا، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 393 وفاة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 1801.

وفي إسبانيا، توفي 849 شخصا خلال الساعات الـ24 الماضية جراء الإصابة بكورونا، في حين بلغ عدد الإصابات المسجلة في يوم واحد 9222.
وفي فرنسا، قال الرئيس إيمانويل ماكرون إن أولوية باريس هي إنتاج مزيد من الأقنعة الطبية وأجهزة التنفس والأدوية محليا، لتغطية النقص الذي تواجهه، مضيفا أن بلاده بحاجة إلى إنتاج 15 مليون قناع طبي في الأسبوع.
دول المنطقة
في إيران، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 141 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا خلال 24 ساعة، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 2898، بينما تخطى إجمالي الإصابات 44,900.
وفي تركيا، ارتفع إجمالي الوفيات بالفيروس إلى 214، بعد تسجيل 46 وفاة خلال 24 ساعة، بينما وصل عدد المصابين إلى 13,531.
وفي إسرائيل، أعلن عن وضع قائد أركان الجيش الإسرائيلي وقائدي العمليات والجبهة الداخلية في الحجر إثر اتصال بضابط مصاب بكورونا.
وأعلنت وزارة الصحة في إسرائيل تسجيل 527 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 5358.
من جانب آخر، أعربت أوساط فلسطينية عن مخاوف من انتقال العدوى بفيروس كورونا في ظل ارتفاع الإصابات داخل إسرائيل، بمن فيهم الجنود، وقد نددت الحكومة الفلسطينية بالممارسات الإسرائيلية، وأكدت أنها ستنتصر في مكافحة وباءي الفيروس والاحتلال، على حد وصفها.
وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة تسجيل خمس وفيات جديدة ليصل العدد الإجمالي إلى 46، بينما وصل إجمالي الإصابات بكورونا إلى 710 إصابات.
وفي الإمارات، تم تسجيل سادس وفاة و53 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 664.
وفي السعودية، أعلنت وزارة الصحة تسجيل وفاتين جديدتين، و110 إصابات، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1563.
وفي لبنان، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 17 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 463، من ضمنها 12 وفاة.
وأعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 192، وأعلنت وزارة الداخلية اتخاذ قرارات لمواجهة تفشي المرض، منها منع تنقل المواطنين بين المحافظات، باستثناء فئات معينة.
أما الكويت فأعلنت تسجيل 23 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات فيها إلى 289.
وحول المخاوف بشأن سوريا، عبر مجلس الأمن عن قلقه من الأوضاع الإنسانية والأثر المحتمل لفيروس كورونا، مشددا على ضرورة ضمان الظروف اللازمة لمعالجة انتشاره.
ودعا المجلس جميع الأطراف إلى ضمان استمرار فترة الهدوء في جميع أنحاء سوريا، وضمان مساعدة إنسانية آمنة ومستدامة ودون عوائق، بما يشمل المواد الطبية في جميع أنحاء البلاد، ولجميع السوريين المحتاجين.
من جهتها، قالت مديرية الصحة التابعة للمعارضة في إدلب إن المختبر المخصص للكشف عن الإصابات بفيروس كورونا أجرى 18 تحليلا لمشتبه في إصابتهم، وإن النتائج أظهرت خلوهم من الفيروس.
وتتخوف منظمات دولية من تفشي كورونا في مخيمات النازحين في سوريا حيث الاكتظاظ السكاني العشوائي، وهو ما يعني تعذر تنفيذ إجراءات العزل المنزلي أو التباعد الاجتماعي.
وفي إثيوبيا، طلبت السلطات من مواطنيها عدم استخدام المواصلات العامة للتنقل خشية تفشي وباء كورونا، وأخضعت السلطات المواصلات العامة لإجراءات وقائية، منها تخفيض قدرتها الاستيعابية بنسبة تبلغ 60% أحيانا، وفرض مسافات آمنة بين مقاعد الركاب، وإجراء تعقيم دوري.

عن abdallah

شاهد أيضاً

أردوغان يتبرع براتب 7 أشهر لمكافحة كورونا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، إطلاق حملة تبرعات وطنية لدعم متضرري فيروس كورونا، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *