الرئيسية / اخر الاخبار / منظمة الصحة العالمية : إطلاق صندوق الاستجابة للتضامن من أجل مكافحة فيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية : إطلاق صندوق الاستجابة للتضامن من أجل مكافحة فيروس كورونا


أطلقت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، صندوق الاستجابة للتضامن من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) لتمكين الأفراد والمنظمات من المساهمة في الجهود التي تقوم بها المنظمة في سبيل تنسيق الجهود العالمية، ودعم البلدان لكبح جماح هذا الوباء والاستجابة له.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي اليومي الذي عقده المدير العام للمنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسوس في مقر المنظمة في جنيف. وتم إطلاق الصندوق بالتعاون مع UN Foundationوالمؤسسة الخيرية السويسرية. وقال الدكتور تيدروس:

“الآن يمكن للجميع المساهمة. سيتم استخدام الأموال لتنسيق الاستجابة وشراء الأقنعة والقفازات والأثواب والنظارات الواقية لعمال الصحة، لشراء الاختبارات التشخيصية، وتحسين المراقبة، والاستثمار في البحث والتطوير.”
وتقول المنظمة إن فيروس كورونا يمثل تحديا صحيا غير مسبوق وإن الناس والمنظمات في كل مكان يريدون المساعدة، مشددة على أن الحاجة القصوى الآن هي المساعدة في ضمان استعداد جميع البلدان، وخاصة تلك التي تعاني من النظم الصحية الأضعف.
وتدعم التبرعات عمل منظمة الصحة العالمية لتتبع وفهم انتشار الفيروس؛ لضمان حصول المرضى على الرعاية التي يحتاجونها ويحصل العاملون في الخطوط الأمامية على الإمدادات والمعلومات الأساسية، وتسريع الجهود لتطوير اللقاحات والاختبارات والعلاجات.
وقال الدكتور تيدروس إن المنظمة ظلت تعتمد بشكل أساسي على الحكومات لدعم جهود الاستجابة للفيروس، معربا عن تقديره لجميع البلدان التي دعمت خطة التأهب والاستجابة الاستراتيجية للمنظمة، بما في ذلك اليابان التي ساهمت هذا الأسبوع بـ 155 مليون دولار. كما أعرب عن شكره لشركتي غوغل وفيسبوك والأشخاص الذين ساهموا في هذه الجهود، قائلا إن “كل دولار يتم التبرع به ينقذ الأرواح.”

عن abdallah

شاهد أيضاً

كورونا: شركات الطيران تتكبد خسائر فادحة

أكد تقرير للاتحاد الدولي للنقل الجوي “آياتا” أن أكثر من 8500 طائرة ركاب “ثلث حجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *