الرئيسية / اخر الاخبار / كورونا في أميركا

كورونا في أميركا


في الولايات المتحدة الأميركية؛ دعا الرئيس دونالد ترامب الأميركيين إلى التحلي بالهدوء، على خلفية المخاوف من فيروس كورونا. وقال ترامب -خلال رده على سؤال بشأن مدى تأثير أزمة كورونا على الاقتصاد الأميركي، وعلى إعادة انتخابه رئيسا للبلاد- إن كل الأمور ستكون على ما يرام.
واقترح ترامب ميزانية أولية بقيمة 2.5 مليار دولار، لكن المعارضة اعتبرتها غير كافية. ووافق الكونغرس بالإجماع تقريبا على خطة طارئة بقيمة 8.3 مليارات دولار لتمويل جهود مكافحة فيروس كورونا، الذي أصاب أكثر من 180 شخصا وخلف 12 وفاة على الأقل في البلاد.
وأقر مايك بنس نائب الرئيس، المسؤول عن تنسيق الاستجابة للوباء، بأن البلاد ليس لديها ما يكفي من اختبارات تشخيص الوباء لتلبية الطلب المتوقع.
وأعلنت ولاية واشنطن الأميركية ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 11 حالة، كما سجلت ولاية ميريلاند ثلاث حالات.
في الأثناء، استبعد مساعد وزير الصحة روبرت كادليك التمكن من إنتاج لقاح فعال لمكافحة الفيروس قريبا، مؤكدا أن إنتاجه سيستغرق ما بين 12 و 18 شهرا.
وسلطت نقابة الممرضين الضوء على حالة العديد من المستشفيات غير المستعدة لمواجهة الوباء، وعبرت عن القلق إزاء نقص المعدات والمعلومات لدى العاملين في الرعاية الصحية وعدم حصولهم على التدريب اللازم.
وقبالة كاليفورنيا، بدأت السلطات الخميس إخضاع ركاب سفينة “غراند برنسيس” للفحص لمعرفة إن كانت توجد بينهم إصابات بفيروس كوفيد-19.
ويوجد على متن السفينة السياحية نحو 3500 شخص، وتملكها الشركة نفسها التي تملك سفينة “دايموند برنسيس” التي خضعت للحجر الصحي في فبراير/شباط الماضي في اليابان، وقد أصيب أكثر من سبعمئة من ركاب تلك السفينة بالفيروس وتوفي ستة منهم.

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + 6 =