الرئيسية / اخر الاخبار / هواوي تتفوق على ابل

هواوي تتفوق على ابل


عرفت شركة هواوي في عام 2019 ازدهارا على حساب منافسيها الصينيين الأصغر وشركة آبل حتى مع تقلص سوق الهواتف الذكية وتفضيل المستهلكين للهواتف المزودة بتقنية الجيل الخامس 5G، وذلك وفقًا لتقرير شركة أبحاث السوق كاناليس Canalys حول سوق الهواتف الذكية الصيني في الربع الرابع من عام 2019.
وقفزت شحنات الهواتف لشركة هواوي، كبرى شركات صناعة الهواتف الذكية في الصين، الواقع مقرها في شنتشن بنسبة 35.5 في المئة لتصل إلى 142 مليون في عام 2019، من 104.8 مليون في العام السابق، بينما انخفضت شحنات أجهزة آيفون من آبل بحوالي 21 في المئة على أساس سنوي إلى 27.5 مليون.

ويأتي ذلك في الوقت الذي انكمشت فيه السوق المحلية للهواتف الذكية بنسبة 15 في المئة سنويًا، وشهدت مبيعات الهواتف الذكية في عامي 2018 و 2019 ركودًا في النمو، حيث أرجأ المستهلكون عمليات الشراء، واختاروا انتظار الشركات لإطلاق المزيد من الطرز المزودة بتقنية الجيل الخامس 5G.
وأطلقت شركة هواوي أربعة من هذه الأجهزة في الصين، بينما أصدرت شركة شاومي اثنين، وتتسابق شركات صينية أخرى تصنع أجهزة ذكية مزودة بنظام التشغيل أندرويد على إطلاق هواتف داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G على أمل أن يقرر المستهلكون ترقية أجهزتهم بعد أن بدأت الصين بنشر شبكة الجيل الخامس على معظم المدن الكبرى.
وانخفضت شحنات شاومي الكلية على مدار العام بحوالي 21 في المئة في عام 2019، كما انخفضت شحنات أوبو وفيفو بنسبة 17 في المئة و 19 في المئة على التوالي خلال الفترة الزمنية نفسها.

عن abdallah

شاهد أيضاً

أردوغان يتبرع براتب 7 أشهر لمكافحة كورونا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، إطلاق حملة تبرعات وطنية لدعم متضرري فيروس كورونا، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *