الرئيسية / اخر الاخبار / عضو الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات عادل البرينصي : نبيل بفون أصبح يمثل خطرا على الهيئة وعلى استقلاليتها

عضو الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات عادل البرينصي : نبيل بفون أصبح يمثل خطرا على الهيئة وعلى استقلاليتها


أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات في تونس, عادل البرينصي, أن الرئيس نبيل بفون أصبح يمثل خطرا على الهيئة وعلى استقلاليتها, مبينا أن بفون ارتكب خطأ جسيما بسوء استعماله لسلطة أمر الصرف والإمضاء على القرارات لتهديد أعضاء الهيئة وترهيبهم والتعسف عليهم ومنعهم من أداء مهامهم باستقلالية تامة, مما يطرح إمكانية إعفائه من الهيئة.
وأضاف البرينصي, في تصريح ل “بوابة إفريقيا الإخبارية” اليوم الخميس 23 جانفي 2020, أنه قام باستشارة محاميه وقضاة من المحكمة الإدارية والبرلمان ليؤكدوا له أن ما أتاه بفون من تصرفات هجينة لم يجرؤ على إتيانها أي مسؤول غيره في تاريخ الدولة التونسية يدخل في خانة سوء التصرف والجريمة التي يعاقب عليها القانون.
كما أكد البرينصي أن أعضاء الهيئة محصنون ومحميون بالقانون حتى تكون آراءهم مستقلة وقراراتهم حرة وبعيدة عن كل الضغوط, موضحا أن ترهيب أعضاء الهيئة أو منعهم من أداء مهامهم بأريحية أو قطع أجورهم من قبل رئيسها نبيل بفون هو ضرب لإستقلالية قراراتهم ومحاولة للتأثير عليهم, وهو ما يعد ضربا لمصداقية الهيئة وإستقلالية قراراتها.
كما صرح البرينصي بأنه من الطبيعي أن يرفض كل أعضاء الهيئة الضغوط المذكورة لأن السكوت عن هذه الضغوط هو قبول واعتراف بها ورضوخ منهم لها, مما يشكك في قراراتهم وفي استقلاليتهم.
وفي سياق متصل, أشار البرينصي إلى أن أجور أعضاء الهيئة تتعدى الصبغة المعيشية إلى الحقوق الاجتماعية والاقتصادية وضمان حياة أشخاص ينتفعون بها , مشددا على أنه سيلجأ إلى القضاء لإثبات الضرر الذي لحقه من سوء إستعمال بفون للسلطة وتغريمه بجبر الأضرار.
وأضاف أن مجلس الهيئة سينظر قريبا في مسألة إعفاء نبيل بفون لإرتكابه خطأ جسيما وبالنظر إلى أنه أصبح, بأساليبه الترهيبية, يمثل تهديدا لأعضاء الهيئة.
يشار إلى أن عضوي الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات في تونس عادل البرينصي ونبيل العزيزي كانا قد كشفا عقب الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية والرئاسية الفارطة حدوث إخلالات في المسار الإنتخابي من شأنها ضرب إستقلالية الهيئة.
وحمل الطرفان رئيس الهيئة نبيل بفون المسؤولية في حدوث الإخلالات المذكورة

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 4 =