الرئيسية / اخر الاخبار / رياض منصور: خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط ستفشل

رياض منصور: خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط ستفشل


قال المراقب الفلسطيني الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور الأربعاء إن خطة السلام في الشرق الأوسط، التي كشف عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء ودعا فيها إلى حل الدولتين مع الاعتراف بالقدس “عاصمة غير مقسمة” لإسرائيل، مصيرها الفشل.
وذكر منصور للصحفيين في مقر الأمم المتحدة في نيويورك “نؤمن بأن خطة ترامب، (أو) خطة ترامب-(بنيامين) نتنياهو، التي هي محاولة لتدمير الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، ستفشل”.
وأضاف أن أي تغيير في حدود 1967 لن يكون محل اتفاق، دون موافقة الأطراف من خلال المفاوضات وتسوية حقوق اللاجئين على أساس القانون الدولي والقرار 194.

وشكر منصور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على بيانه الذي وصفه بـ”القوي” يوم الثلاثاء، وقال فيه إن “موقف الأمم المتحدة من حل الدولتين في إسرائيل وفلسطين قد حدده قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة على مر السنين”.
وقال المبعوث الفلسطيني” إننا نتوقع أن يكون ذلك هو موقف المجتمع الدولي”.
وأشار منصور إلى أن الخطة ليست خطة سلام،” إنها خطة، أبعد طريق عن السلام”.
وأضاف ” إنها خطة لتدمير التطلعات الوطنية للشعب الفلسطيني في الوفاء بحقوقه غير القابلة للتصرف في تقرير مصيره بإقامة دولة وتسوية حقوق اللاجئين” .
وكشف ترامب عن الخطة المكونة من 80 صفحة في البيت الأبيض مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الزائر بنيامين نتنياهو، قائلا إنها تقدم حلا “واقعيا” قائما على دولتين.

عن abdallah

شاهد أيضاً

كورونا: شركات الطيران تتكبد خسائر فادحة

أكد تقرير للاتحاد الدولي للنقل الجوي “آياتا” أن أكثر من 8500 طائرة ركاب “ثلث حجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *