الرئيسية / اخر الاخبار / تونس توقع مذكرة تفاهم لتعزيز التبادل التجاري مع ليبيا

تونس توقع مذكرة تفاهم لتعزيز التبادل التجاري مع ليبيا


قال وزير الإقتصاد الليبي علي العيساوي إن بلاده تطمح إلى إستعادة زخم التعاون والتبادل التجاري مع تونس.
وأكد العيساوي, في تصريحات إعلامية اليوم الخميس 30 جانفي 2020 على هامش التوقيع على مذكرة تفاهم بين مركز النهوض بالصادرات التونسي ومركز تنمية الصادرات الليبي بالعاصمة التونسية, أن ليبيا تطمح من خلال الجهود المبذولة إلى إستعادة زخم التعاون والتبادل مع تونس.
وعبر المسؤول الليبي عن أمله في إستعادة نسق التعاون بين بلاده وتونس الذي اعتمدته جامعة الدول العربية في وقت سابق كأنموذج للتعاون العربي الجيّد في ظل ما توفر من شهادات مطابقة دعمت عمليات التبادل.

من جهته, أكد وزير التجارة التونسي عمر الباهي أن بلاده ترنو إلى مزيد دعم العلاقات واستعادة نسق التبادل مع ليبيا.
وتتعلق مذكرة التفاهم بين هيكلي الدعم بكل من تونس وليبيا بتنفيذ برنامج عمل مشترك للفترة 2020 و2021.
و يهم برنامج عمل مذكرة التفاهم الموقعة بين تونس وليبيا دراسة الأسواق العالمية بشكل مشترك لتسهيل تصدير منتجات البلدين فضلا عن تنظيم تظاهرات وبعثات اقتصادية مشتركة على مستوى هذه الأسواق فضلا عن تنظيم لقاءات لرجال الاعمال من البلدين لبعث مشاريع مشتركة في هذه الأسواق.
كما تنص المذكرة على تنفيذ برامج تدريبية في مجال التمثيل التجاري ودراسة الأسواق وتبادل زيارات الخبراء في مجال عمل كل من الطرفين والإطلاع على التجارب الناجحة الداعمة لعمليات التصدير في البلدين.
وقد تولى كلا من الرئيس المدير العام لمركز النهوض بالصادرات التونسي يوسف ناجي ومدير عام مركز تنمية الصادرات الليبي محمد علي الذئب التوقيع على مذكرة التفاهم المذكورة.

عن abdallah

شاهد أيضاً

أردوغان يتبرع براتب 7 أشهر لمكافحة كورونا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، إطلاق حملة تبرعات وطنية لدعم متضرري فيروس كورونا، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *