الرئيسية / اخر الاخبار / الهيئة التونسية لمكافحة جرائم الإتجار تكشف عن أرقام مفزعة عن الإتجار بالبشر وبيع أطفال في تونس

الهيئة التونسية لمكافحة جرائم الإتجار تكشف عن أرقام مفزعة عن الإتجار بالبشر وبيع أطفال في تونس


قالت رئيسة الهيئة التونسية لمكافحة جرائم الإتجار بالبشر روضة العبيدي أن 303 أجنبيا متورطا في الإتجار بالأشخاص في تونس.
وأضافت العبيدي, خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس 23 جانفي 2020, أنه بحسب وزارة الداخلية يوجد 538 من التونسيين متورطون في الاتجار بالبشر, فيما إرتفع عدد الأجانب المتورطين في ذات الملف من 3 إلى 303 شخصا, أي بنسبة 48,1 بالمائة.
كما كشفت العبيدي أنه يوجد أشخاص يحملون 17 جنسية أجنبية تعرضوا للإتجار بهم في تونس, وذلك من جانب إستغلالهم إقتصاديا, وخاصة من الأطفال الذين بلغت نسبة إستغلالهم إقتصاديا 100 بالمائة.
وفي سياق متصل, قالت العبيدي إن نسبة التسول لدى الأطفال في تونس بلغت 44 بالمائة, في حين بلغت نسبة إستغلال الأطفال جنسيا 26 بالمائة, وأكدت أنه تم التكفل ب 723 حالة إشعار من جملة 753 إشعارا ورد على الهيئة, وأن الشريحة العمرية لهؤلاء الضحايا تتراوح بين 20 و40 سنة وأغلبهم من النساء.
وبخصوص حالات بيع أطفال ولدوا خارج إطار الزواج, أعلنت روضة العبيدي أن عدد إشعارات مندوبي الطفولة بلغ 173 إشعارا مقارنة بأكثر من 800 إشعارا مسجلة سنة 2019 وأغلبها في محافظة سيدي بوزيد, وسط غرب البلاد, بنسبة 47 إشعارا.
وأشارت إلى أنه تم تسجيل محاولة بيع طفل مولود خارج إطار الزواج ووجود حالات بالمنستير والمهدية, وسط شرق, وتم في المجمل تسجيل 8 وضعيات لمحاولة بيع أطفال ولدوا خارج إطار الزواج.

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + خمسة =