الرئيسية / اخر الاخبار / الغنوشي: الشرق الأوسط سيعاني م الاضطرابات مالم يسترد الشعب الفلسطيني حقه

الغنوشي: الشرق الأوسط سيعاني م الاضطرابات مالم يسترد الشعب الفلسطيني حقه


قال راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب، أنّ للقضية الفلسطينية رمزية ثابتة في عقيدة الأمّة الإسلامية، فهي قضية شعب يقاوم من أجل استرداد حريّته وحقه في الاستقلال وإقامة دولته وعاصمتها القدس، معتبرا أن الشرق الأوسط سيظلّ يعاني من الاضطراب ما لم يتمكّن الشعب الفلسطيني من استرجاع حقّه وتحرير أرضه وإقامة دولته.
واعتبر الغنوشي، في كلمة ألقاها اليوم الخميس، في إطار مشاركته في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر إتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بواقادوقو، أن ما تعيشه العديد من دول العالم الإسلامي من اضطرابات ونزاعات تستدعي مضاعفة الجهود للوصول إلى حلول سلمية، وتحقيق مصالحات وطنية شاملة توحّد الأوطان.

وأضاف أن الإرهاب يعد من التحدّيات التي تواجه الأمّة الاسلامية، وأن تونس واجهت كغيرها من البلدان الإسلامية هذه الظاهرة الهدامة، وتمكنت بفضل توحّد شعبها مع القوات المسلّحة من القضاء عليها، وأن من واجب الجميع الاستمرار في تجفيف منابعها حتى تترسّخ قيم الوسطيّة والمحبّة، والتسامح والسلام.
كما أكد أن الفقر أيضا يعد من التحدّيات التي تواجه شعوب الأمة، وهو بمثابة السرطان الحقيقي الذي ينخر كيانها، وأنه لا يمكن تحقيق الحريّة والتقدّم وحفظ كرامة الإنسان والمجتمع ينوء تحت سياط الفقر والخصاصة، مبينا أن مقاومة الفقر يكون بمزيد خلق فرص التنمية أمام الشباب، وتمكين المرأة وتحقيق العدالة الاجتماعية.
ولاحظ الغنوشي، أنّ المستقبل لا يكون واعدا إلاّ بحفظ حقوق الأجيال القادمة في الثروة وفي بيئة سليمة، مشددا على أن اقتصاديات المستقبل ستكون مبنية على هذا المبدأ، وأن المنوال التنموي الذي لا يراعى البيئة وحفظها سيكون لا محالة منوالا أعرج .
يشار الى أن رئيس مجلس نواب الشعب، يشارك على رأس وفد برلماني يضم نور الدين البحيري رئيس كتلة حركة النهضة، وغازي الشواشي رئيس الكتلة الديمقراطية، وحاتم المليكي رئيس كتلة قلب تونس، وسيف الدين مخلوف رئيس كتلة ائتلاف الكرامة، في الدورة 15 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بواقادوقو ببوركينافاسو.

عن abdallah

شاهد أيضاً

أردوغان يتبرع براتب 7 أشهر لمكافحة كورونا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، إطلاق حملة تبرعات وطنية لدعم متضرري فيروس كورونا، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *