الرئيسية / اخر الاخبار / الفلاحون الايطاليون يستعجلون الحكومة الإيطالية لجلب “العمال الموسميين” !

الفلاحون الايطاليون يستعجلون الحكومة الإيطالية لجلب “العمال الموسميين” !

دعت اكبر تعاونية فلاحي ايطاليا، السلطات الايطالية، الى تسريع قانون جلب العمال الموسميين واخراجه للوجود، بسبب الحاجة الماسة اليهم في الحقول لجني ثمار والمحاصيل الفلاحية.
ففي رسالة مفتوحة، اكدت تعاونية “كولديريتي” الإيطالية الاي تضم كبار المنعشين والمنتجين الفلاحيين بإيطاليا، الى توقيع قانون “فلوسي 2019″، حيث نبهت الى خطورة الوضع بسبب عدم وجود اليد العاملة الضرورية هذه السنة .
وذكرت “كولديريتي” بدخول 18000 عامل موسمي السنة الماضية قادمين من تونس، الفلبين، ألبانيا، الجزائر، البوسنة والهرسك، كوريا، ساحل العاج، مصر، السلفادور، إثيوبيا، الجمهورية اليوغوسلافية السابقة مقدونيا، وغامبيا وغانا واليابان والهند وكوسوفو ومالي والمغرب وموريشيوس ومولدوفا والجبل الأسود والنيجر ونيجيريا وباكستان والسنغال وصربيا وسري لانكا والسودان وأوكرانيا “. وان “الغالبية -تخلص كولديريتي Coldiretti – وجدوا العمل في الزراعة التي ، جنبا إلى جنب مع السياحة بما انه القطاع الذي يوفر المزيد من فرص العمل”، داعية لتكرار التجربة.

وأكدت ان العمال المهاجرين هم عنصر مندمج بشكل جيد في النسيج الاقتصادي والاجتماعي وضرورة وجوده الآن بالفلاحة، خاصة بالتسبة للمحاصيل الموسمية، كما هو الحال بالنسبة لمحصول الفراولة في ‘فريولي’، والتفاح في ‘ترينتينو’، والفواكه ب ‘إميليا رومانيا’، والعنب في ‘بيمونتي’ الى جانب مزارع الألبان في لومبارديا .
ونبهت “كولديريتي” الى ان التأخر كبير هذه السنة مقارنة بالسنة الماضية حيث صدر المرسوم في 31 يناير 2018، بينما الجميع هذه السنة ينتظر توقيع الوزير سالفيتي.
المصدر: المهاجر برس

عن gasmi abdallah

شاهد أيضاً

قرض لتونس ب 914 مليون دينار من البنك الدولي

وقعت تونس، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913.95 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *