الرئيسية / اخر الاخبار / ماكرون ينتقد ليبيا بسبب الاتجار بالبشر

ماكرون ينتقد ليبيا بسبب الاتجار بالبشر


Warning: substr_count(): Empty substring in /home/addiarco/public_html/wp-content/plugins/ads-for-wp/output/functions.php on line 1276

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس الأربعاء ، أن “بيع مهاجرين أفارقة” في ليبيا “جريمة ضد الإنسانية “.
وقال ماكرون إن “تنديد فرنسا مطلق”، ومن الضروري أن “نذهب أكثر من ذلك لتفكيك شبكات المهربين ” وذلك بعد اجتماعه مع رئيس غينيا “ألفا كوندي” الذي يتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي.
وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن ما كشفته “سي إن إن” “يمثل فعلا تجارة بالبشر معتبرا أن هذه التجارة تغذي الجرائم الأكثر خطورة”.

وأضاف ماكرون “أتمنى أن نذهب أبعد بكثير في مكافحة المهربين الذين يرتكبون جرائم كهذه وأن نتعاون مع جميع دول المنطقة لتفكيك هذه الشبكات”.
وكانت حكومة الوفاق الوطني الليبية قد أعلنت الأحد 19 نوفمبر عن فتح تحقيق حول هذا الموضوع على خلفية تقارير صحفية تظهر بيع مهاجرين أفارقة في المزاد العلني قرب طرابلس.
وأفاد الوزير الفرنسي للخارجية جان إيف لودريان أمام الجمعية الوطنية الفرنسية “إن فرنسا قررت هذا الصباح طلب اجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث هذه المسألة”. وأضاف أن فرنسا “تفعل ذلك بوصفها عضوا دائما في مجلس الأمن، ولديها القدرة على ذلك .

عن abdallah

شاهد أيضاً

الصين تتخذ تدابير للحد من انتقال فيروس كورونا للعالم


Warning: substr_count(): Empty substring in /home/addiarco/public_html/wp-content/plugins/ads-for-wp/output/functions.php on line 1276
قالت هيئة الصحة الوطنية الصينية أن فيروس كورونا الجديد الذي تم تحديده لأول مرة في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *