الرئيسية / اخر الاخبار / قرعة مونديال 2018 يوم الجمعة المقبل

قرعة مونديال 2018 يوم الجمعة المقبل


Warning: substr_count(): Empty substring in /home/addiarco/public_html/wp-content/plugins/ads-for-wp/output/functions.php on line 1276

بعدما حجز منتخب بيرو المقعد الأخير في كأس العالم 2018، تحول انتباه واهتمام الجميع إلى حفل إجراء القرعة يوم الجمعة أول ديسمبر.
واستؤنفت عملية بيع تذاكر المونديال الروسي مع توقعات بزيادة الطلب عليها في ظل انتظار الجميع لحفل إجراء القرعة. وحجز المنتخب البيروفي المقعد الأخير في النهائيات بالفوز على نظيره النيوزيلندي 2/صفر في إياب الملحق العالمي. وتتجه أنظار الجميع صوب القرعة التي يستضيفها قصر الكرملين في العاصمة الروسية موسكو، فيما تقام النهائيات في 14 جوان إلى 15 جويلية 2018 .وتفتقد البطولة هذه المرة أسماء كبيرة وبارزة حيث يغيب عنها منتخبات هولندا وتشيلي وإيطاليا. لكن تسعة من المنتخبات المصنفة في المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي ستشارك في النهائيات، فيما سيكون تشيلي الوحيد من أصحاب المراكز العشرة الأولى الذي سيغيب.
وستكون الإثارة في أعلى درجاتها عندما تجرى القرعة بعد أسبوعين في قصر الكرملين. وقال فيتالي موتكو رئيس اللجنة المنظمة للبطولة نائب رئيس الوزراء الروسي إن القرعة «لحظة جوهرية ومهمة». وأوضح: «المشجعون من كل أنحاء العالم لا يطيقون انتظار البطولة والسفر إلى روسيا، فيما تتلهف المنتخبات المشاركة لمعرفة شكل مجموعاتها والطريق إلى النهائي على استاد لوجنيكي». وقال ميروسلاف كلوزه، الهداف التاريخي للمنتخب الألماني، والذي سيحمل كأس البطولة إلى منصة إجراء القرعة، حيث سيكون أحد النجوم البارزين الحاضرين: «حفل القرعة من أبرز اللحظات لدى عالم كرة القدم».
ووزعت المنتخبات الـ32 المشاركة في المونديال على أربعة مستويات بناء على التصنيف الصادر عن الفيفا في أكتوبر الماضي. وكان المنتخب الروسي الاستثناء الوحيد، حيث سيوضع ضمن فرق المستوى الأول، كما سيوضع على رأس المجموعة الأولى في الدور الأول بالنهائيات نظرا لكونه المنتخب المضيف.
ومع تأهل 13 منتخبا من القارة الأوروبية بخلاف المنتخب الروسي المضيف، ستضم عدة مجموعات أكثر من منتخب أوروبي بشرط ألا يزيد عددها في أي مجموعة عن منتخبين. كما لن تضم أي من المجموعات الثماني منتخبين من اتحاد قاري واحد. وأصبح مصير كل منتخب معلقا الآن بالحظ وما يمكن أن تسفر عنه القرعة، علما أن الفرق المصنفة في المستوى الأول ستتجنب بعضها بعضا. وتجنب المنتخب الألماني حامل اللقب الوقوع في مواجهة منتخبات عملاقة مثل البرازيل والأرجنتين وفرنسا، لكنه قد يقع في مواجهة المنتخب الإسباني العملاق الفائز بلقب 2010، نظرا لوقوع الإسبان ضمن المستوى الثاني. كما قد يجد «المانشافت» نفسه في مواجهة أحد المنتخبات الأفريقية أو الأسيوية القوية مثل السنغال (من المستوى الثالث) وكوريا الجنوبية (من المستوى الرابع). كما قد يصطدم ببعض المنافسين الأقوياء من أمريكا الجنوبية مثل أوروغواي وكولومبيا (من المستوى الثاني) والدنمارك (من المستوى الثالث) ونيجيريا (من المستوى الرابع) .لكن المانشافت قد يستهل حملة الدفاع عن لقبه ضمن مجموعة سهلة تضم بيرو وإيران وبنما.

ويأمل المنتخب الروسي في تجنب المصير الذي واجهه أصحاب الأرض في مونديال 2010 عندما فشلت جنوب أفريقيا في اجتياز دور المجموعات. ويعول المنتخب الروسي كثيرا على الدعم الجماهيري ليساعده على تحسين تصنيفه العالمي حيث يقع في المركز 65 .
ومن بين منتخبات المستوى الأول، قد يكون المنتخب البولندي الفريق الذي تطمح فرق باقي المستويات، أن تقع في مجموعته رغم مسيرته الرائعة في التصفيات. وسجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوسكي 16 هدفا في التصفيات ليتصدر هدافي التصفيات بفارق هدف أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو. ويأمل المانشافت في أن يصبح أول منتخب يفوز باللقب مرتين متتاليتين منذ المنتخب البرازيلي 1958 و1962.
وينتظر أن يكون المانشافت أكثر فريق لا ترغب باقي الفرق الوقوع في مجموعته بعدما حقق الفوز في جميع المباريات العشر التي خاضها بالتصفيات وسجل لاعبوه 43 هدفا مقابل أربعة أهداف اهتزت بها شباك الفريق.
ومع تعادل المانشافت 2/2 أمام المنتخب الفرنسي وديا، وحافظ على سجله خاليا من الهزائم في 21 مباراة متتالية، كما أنهى عام 2017 بلا أي هزيمة، علما أنه أحرز كأس القارات في منتصف العام، معتمدا على فريق من الوجوه الجديدة والشابة. ورغم هذا، أكد لوف أن جميع النتائج التي حققها الفريق في المباريات الماضية الودية والرسمية وحفاظه على سجله خاليا من الهزائم في 21 مباراة متتالية لا تعني شيئا لمسيرة الفريق المرتقبة في كأس العالم 2018

عن abdallah

شاهد أيضاً

الصين تتخذ تدابير للحد من انتقال فيروس كورونا للعالم


Warning: substr_count(): Empty substring in /home/addiarco/public_html/wp-content/plugins/ads-for-wp/output/functions.php on line 1276
قالت هيئة الصحة الوطنية الصينية أن فيروس كورونا الجديد الذي تم تحديده لأول مرة في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *