الرئيسية / اخر الاخبار / تونس تحتضن أشغال المؤتمر الأول لوزراء التربية للدول الإسلامية

تونس تحتضن أشغال المؤتمر الأول لوزراء التربية للدول الإسلامية

أشرف الرئيس الباجي قائد السبسي, االخميس, على إفتتاح أشغال المؤتمر الأول لوزراء التربية للدول الإسلامية الذي ينعقد تحت شعار ” من أجل تعزيز العمل التربوي الإسلامي المشترك وتفعيله”.
وقد حضر أشغال إفتتاح المؤتمر المدير العام لمنظمة اليونسكو عبد العزيز بن عثمان التويجري والمدير العام لمنظمة الألسكو حمد محارب, بالإضافة إلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني ووزراء التربية والثقافة للدول الإسلامية, بالإضافة إلى عدد من السفراء المعتمدين بتونس وممثلين عن المنظمات الإقليمية والدولية ذات العلاقة.
وينعقد المؤتمر الأول لوزراء التربية للدول الإسلامية في تونس ببادرة من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة بالتعاون مع وزارة التربية التونسية.
وشدد وزير التربية ناجي جلول, خلال إفتتاح أشغال المؤتمر, على ضرورة تفعيل تعاون بناء بين الدول المشاركة بهدف إيجاد أفضل الاليات لبناء مدرسة تكرس مبادئ الوسطية والإعتدال والتسامح لدى الناشئة.

وناقش المشاركون في المؤتمر تقرير المدير العام حول عمل “الإيسيسكو” التربوي لفائدة الدول الأعضاء والجاليات المسلمة خارج العالم الإسلامي، والصيغة المعدلة لمشروع إستراتيجية تطوير التربية في العالم الإسلامي، ومشروع “إعلان تونس حول تفعيل الأدوار التربوية للشباب لترسيخ قيم التسامح والعيش المشترك”.
وشهد المؤتمر حضور ما يفوق ال 50 وزيرا للتربية من مختلف الدول الإسلامية, مع تسجيل تغيب وزير التربية الجزائري, الذي فسره عبد العزيز بن عثمان التويجري, المدير العام ل “الإيسيكو” بظروف خاصة وارتباطه بأعمال أخرى.
كما سجلت أشغال المؤتمر منع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي من الدخول من قبل لجنة التنظيم. وأفاد بيان صادر عن حركة النهضة أنه بسبب الزحام المروري تعذر على الغنوشي الوصول في الوقت المحدد لمواكبة افتتاح أشغال مؤتمر وزراء التربية للمنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم.
546

عن abdallah

شاهد أيضاً

قرض لتونس ب 914 مليون دينار من البنك الدولي

وقعت تونس، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913.95 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *