الرئيسية / اخر الاخبار / الإطاحة بعصابة مختصة في تزوير العملة

الإطاحة بعصابة مختصة في تزوير العملة

تمكنت وحدات الحرس الوطني بفوشانة ولاية بنعروس اليوم الخميس، بالتنسيق مع فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بصفاقس من الكشف عن عصابة مختصة في تزوير العملة التونسية والأجنبية وترويجها بتونس وليبيا تنشط بين تونس العاصمة وولاية صفاقس، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الداخلية في بلاغ لها.
وبينت الوزارة أن هذه العصابة تتكون المذكورة من أربعة أنفار تتراوح أعمارهم بين 45 و53 سنة من بينهم صاحب مطبعة وصاحب شركة لنقل البضائع، كما تبين أن أحدهم مفتش عنه وصادرة في شأنه خمسة مناشير تفتيش من أجل تورطه في قضايا حق عام لفائدة وحدات أمنية وقضائية مختلفة من بينها الفرار من السجن.

كما تم حجز عدد 124 ورقة نقدية من العملة الأوروبية من فئة 100 أورو و140 دينار من العملة التونسية (7 أوراق نقدية من فئة 20 دينار) ومعدّات تمّ استعمالها في عمليات تزييف العملة تتمثل في كمية من الورق الابيض يستعمل في تدليس الاوراق النقدية وقرص صلب يحتوي على نماذج من العملة الأجنبية وحاسوب وثلاث آلات طابعة رقمية متطورة وآلة ناسخة “سكانار” وأربع أوراق نوع “أوفسات” من مادة الألمنيوم تستعمل في تزوير العملة.
وبمراجعة النيابة العمومية ببنعروس من قبل فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بفوشانة أذنت بالإحتفاظ بكافة افراد الشبكة ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها “تزوير عملة أجنبية ومحلية وترويجها”.
a5

عن abdallah

شاهد أيضاً

قرض لتونس ب 914 مليون دينار من البنك الدولي

وقعت تونس، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913.95 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *