الرئيسية / اخر الاخبار / أمريكا تثني على دور تونس في دعم الديمقراطية

أمريكا تثني على دور تونس في دعم الديمقراطية

أثنى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على دور تونس في دعم حكومة الوفاق الليبية و مساعدتها في تركيز مؤسسات الدولة. و بحسب بيان لرئاسة الجمهورية التونسية, اليوم الإثنين 19 سبتمبر 2016, فإن وزير الخارجية الأمريكي ثمن كذلك التطور الإيجابي لتونس في مسار إنتقالها الديمقراطي و نسق الإصلاحات الاقتصادية الكبرى الذي انخرطت فيه, مؤكدا في هذا الخصوص مواصلة دعم بلاده للمسار الديمقراطي التونسي.
من جهته, نوه الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات التونسية الأمريكية, مبينا أن الإتفاقات السابقة بين البلدين تسير في الإتجاه الصحيح, لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب, حيث ستشهد موفى السنة الحالية الإنتهاء من تركيز نظام المراقبة الإلكترونية على الحدود التونسية.

و تأتي تصريحات السبسي و كيري خلال زيارة العمل التي يؤديها الرئيس التونسي إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة. و كان في استقبال الرئيس التونسي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري. كما يشارك السبسي يوم 21 من الشهر الجاري في أشغال المنتدى الإقتصادي الأمريكي الإفريقي كضيف شرف لدى الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
45566

عن abdallah

شاهد أيضاً

قرض لتونس ب 914 مليون دينار من البنك الدولي

وقعت تونس، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913.95 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *