الرئيسية / اخر الاخبار / “سيف” توضح بخصوص قرارات وزارة الصحة

“سيف” توضح بخصوص قرارات وزارة الصحة

أعلنت الشركة العربية للصناعات الصيدلانية “سيف” في بيان أنها ستعقد يوم غد الثلاثاء 9 أوت 2016 ندوة صحفية بتونس العاصمة ستوضح خلالها المعلومات التي راجت في الأيام الأخيرة والمتعلقة باتخاذ إدارة الصيدلة والدواء تحت إشراف وزارة الصحة قرارات “اعتباطية” و”دون أي أساس قانوني” تهدد بالإضرار الواضح بالشركة وبمصير العاملين فيها.
واعتبرت الشركة في ذات البيان أن هذه القضية تمثل سابقة “خطيرة” و”مؤسفة” في قطاع صناعة الأدوية . كما أنها تكشف عن تجاوزات على عديد الأصعدة ومن أهمها عدم احترام القوانين الجاري بها العمل وضرب قطاع الصناعة الصيدلانية الوطنية والتي كانت شركة “سيف” أول ضحاياها إلى جانب فتح الباب أمام شركات صنع الدواء الأجنبية للسيطرة على السوق التونسية والتحكم اللامشروط فيها وتوجيه إشارة سلبية للمستثمرين خصوصا العرب منهم وفق تعبير البيان.

وسيحضر هذه الندوة كل من رئيس مجلس الادارة والمدير العام لشركة “سيف” الدكتور محمد خليل ورمزي السندي.
ويشار إلى أن شركة “سيف” ذات رؤس أموال عربية وتمثل الدولة التونسية أحد أبرزهم. وقد ضخ المساهمون في رأس مال “سيف” منذ الثورة استثمارات بقيمة 30 مليون دينار ليتضاعف بذلك حجم التجهيزات الصناعية. كما قاموا بالترفيع في رأس المال ب 24 مليون دينار وفق ما جاء في البيان.
32322222

عن abdallah

شاهد أيضاً

قرض لتونس ب 914 مليون دينار من البنك الدولي

وقعت تونس، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913.95 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *