الرئيسية / اخر الاخبار / تونس: الوطني الحر يعرض شروطه للمشاركة في حكومة الوحدة الوطنية

تونس: الوطني الحر يعرض شروطه للمشاركة في حكومة الوحدة الوطنية

اشترط الحزب الوطني الحر, أحد مكونات الإئتلاف الحاكم الموقعة على اتفاق قرطاج, الإطلاع على الحقائب الوزارية في حكومة الوحدة الوطنية التي سيعرضها رئيس الوزراء المكلف يوسف الشاهد قبل تقديم قائمة بمرشحيه للمشاركة في تركيبة الحكومة الجديدة.
و عبر رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الوطني الحر طارق الفتيتي, خلال مؤتمر صحفي انعقد اليوم الإثنين 15 أوت 2016, عن تحفظ حزبه على الغموض الذي يكتنف المشاورات الجارية بقصر الضيافة بقرطاج لتشكيل الحكومة الجديدة, إضافة إلى تحفظه أيضا على الطريقة التي تجري بها المشاورات.
و قرر الحزب الوطني الحر إبقاء مكتبه السياسي في حالة انعقاد متواصل خلال اليومين المقبلين للحسم في مسألة المشاركة في حكومة الشاهد من عدمها.

و يطمح الوطني الحر إلى الحصول على الحقائب الوزارية ذات الصبغة الإقتصادية بتعلة أنها تتوافق مع برنامجه الإنتخابي خلال 2014, و هو الطموح ذاته الذي عبرت عنه حركة النهضة الإسلامية التي تطالب بدورها بالحصول على الوزارات الإقتصادية و الإجتماعية في حكومة الوحدة الوطنية.
و بدأ العد التنازلي لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية في تونس التي من المنتظر أن تنتهي اللمسات الأخيرة لهيكلتها خلال هذا الأسبوع, على أن يتم لاحقا عرضها على رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي, ثم على البرلمان لنيل ثقة نواب الشعب في أجل أقصاه موفى الشهر الجاري.
hjkm

عن abdallah

شاهد أيضاً

قرض لتونس ب 914 مليون دينار من البنك الدولي

وقعت تونس، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913.95 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *