الرئيسية / اخر الاخبار / تونس:حكم قضائي بتعليق نشاط حزب التحرير السلفي لمدة شهر

تونس:حكم قضائي بتعليق نشاط حزب التحرير السلفي لمدة شهر


Warning: substr_count(): Empty substring in /home/addiarco/public_html/wp-content/plugins/ads-for-wp/output/functions.php on line 1276

أصدرت المحكمة الإبتدائية بالعاصمة التونسية اليوم الثلاثاء 16 أوت 2016 حكما قضائيا بتعليق نشاط حزب التحرير السلفي لمدة 30 يوما انطلاقا من تاريخ صدور القرار.
و يأتي قرار السلطات القضائية التونسية تعليق نشاط حزب التحرير السلفي طبقا لأحكام قانون الأحزاب و الجمعيات و بناء على طلب تقدم به المكلف العام بنزاعات الدولة التونسية في حق رئاسة الحكومة منذ عام 2015.
و كانت المحكمة الإبتدائية بالعاصمة التونسية قد رفضت في وقت سابق طلب تقدمت به رئاسة الحكومة لحل حزب التحرير السلفي بناء على خلل إجرائي في طلب الحل.
و يتبنى حزب التحرير السلفي في تونس مقولات تأسيس دولة الخلاقة على منهاج النبوة, كما أنه لا يعترف بالقوانين الوضعية و الدساتير و قيم الجمهورية و الدولة المدنية الحداثية.

و يرفع حزب التحرير السلفي في تونس خلال اجتماعاته و تظاهراته الحزبية ما يسمى ب “علم الخلافة الإسلامية”.
و منذ ظهوره بالمشهد السياسي التونسي على إثر سقوط نظام بن علي في 14 جانفي 2011 واجه حزب التحرير السلفي رفضا اجتماعيا و معارضة سياسية و اتهامات من السلطة بضلوعه في المساس بالأمن العام في البلاد, خاصة عقب الهجوم الإرهابي النوعي الذي ضرب مدينة سوسة السياحية في 26 جوان 2015.
و تم في أكثر من مرة منع حزب التحرير السلفي من عقد اجتماعاته الشعبية و مؤتمراته السنوية و الصحفية, من ذلك منع مؤتمره السنوي في ماي الفارط.
ffgjhkjlk

عن abdallah

شاهد أيضاً

الصين تتخذ تدابير للحد من انتقال فيروس كورونا للعالم


Warning: substr_count(): Empty substring in /home/addiarco/public_html/wp-content/plugins/ads-for-wp/output/functions.php on line 1276
قالت هيئة الصحة الوطنية الصينية أن فيروس كورونا الجديد الذي تم تحديده لأول مرة في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *