الرئيسية / اخر الاخبار / النهضة والنداء يدعوان إلى عقد دورة برلمانية استثنائية

النهضة والنداء يدعوان إلى عقد دورة برلمانية استثنائية


Warning: substr_count(): Empty substring in /home/addiarco/public_html/wp-content/plugins/ads-for-wp/output/functions.php on line 1276

دعا الناطق الرسمي باسم حركة النهضة، أسامة الصغير اليوم الجمعة 26 أوت 2016 خلال نقطة إعلامية عقدتها على هامش الجلسة العامة المخصصة لمنح الثقة لحكومة يوسف الشاهد إلى قطع العطلة البرلمانية والعودة للانعقاد في دورة استثنائية للنظر في جدول أعمال محدد.
وأوضح عضو الكتلة، الحبيب خضر أن تقديم طلب عقد دورة برلمانية استثنائية، يتطلب موافقة ثلث أعضاء مجلس نواب الشعب (76 نائبا) وأن كتلة حركة النهضة، قدمت ورقة تفصيلية تتضمن جدول أعمال الدورة البرلمانية الإستثنائية.
وتضمنت الورقة التي قدمتها حركة النهضة 4 مسائل أساسية أولها التسريع في المصادقة على قانون الإنتخابات والإستفتاء وعقد جلسة عامة لهذا الغرض يوم 19 سبتمبر القادم والإسراع كذلك في المصادقة على مشروع قانون مجلة الإستثمار، “سيما وأن البلاد مقبلة على عقد مؤتمر للإستثمار موفى شهر نوفمبر 2016” والإسراع أيضا في تعديل النظام الداخلي، “لتفادي الإخلالات والتأخير الحاصل في عمل البرلمان في دورته الفارطة”، حسب ما أكده الحبيب خضر.

ودعت كتلة حركة نداء تونس بالبرلمان بدورها، عشية اليوم كل الكتل النيابية بمجلس نواب الشعب، إلى عقد دورة برلمانية استثنائية، أي العودة إلى العمل قبل نهاية العطلة البرلمانية والتي يفترض أن تنتهي موفى شهر أكتوبر المقبل.
وقال سفيان طوبال القيادي في النداء إن هذه الدعوة تأتي تماشيا مع البيان الذي أعلن فيه رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد عن جملة من القرارات في ظل الظرف الذي تعيش فيه البلاد وفق تعبيره.
4566

عن abdallah

شاهد أيضاً

الصين تتخذ تدابير للحد من انتقال فيروس كورونا للعالم


Warning: substr_count(): Empty substring in /home/addiarco/public_html/wp-content/plugins/ads-for-wp/output/functions.php on line 1276
قالت هيئة الصحة الوطنية الصينية أن فيروس كورونا الجديد الذي تم تحديده لأول مرة في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *