الرئيسية / اخر الاخبار / الصيد : سنؤكد للحكومة الجديدة على أهمية ملف مكافحة الفساد

الصيد : سنؤكد للحكومة الجديدة على أهمية ملف مكافحة الفساد

أفاد رئيس حكومة تصريف الأعمال، الحبيب الصيد، خلال زيارة أداها اليوم الخميس، إلى مقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، بأن ملف مكافحة هذه الآفة، يعد “من الملفات الهامة التي ستؤكد عليها الحكومة الحالية عند تسليم مهامها إلى الحكومة الجديدة، باعتباره من أساسيات تكريس الشفافية وبناء المستقبل”، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة.
وأكد الصيد خلال إشرافه على جلسة عمل بحضور أعضاء مجلس الهيئة، أن “مقاومة الفساد يعد من الأولويات التي تعمل مختلف الحكومات على تجسيدها”، مذكرا في هذا السياق بمجمل الإجراءات التي تم اتخاذها لتكريس مبادئ مقاومة الفساد، من ذلك تكوين وزارة تعني بمكافحة الفساد. وأضاف في هذا الصدد أن “الحكومة عملت على إعطاء الهيئة كل الصلاحيات لمكافحة الفساد وأن برنامج حكومته الذي تم تقديمه في فيفري 2015، كان من أولوياته “مقاومة ظاهرة الفساد وتحسين الحوكمة، فضلا عن مقاومة الإرهاب وبسط السلم الإجتماعية”.

من جهته عبر رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، شوقي الطبيب، عن “امتنانه للمجهودات الذي بذلها رئيس الحكومة في هذا الصدد وللدعم الذي وجدته الهيئة في الفترة الفارطة من طرف حكومته والمتمثل خاصة في مضاعفة الميزانية المخصصة لها وكذلك الإستجابة إلى العديد من المطالب في ما يتعلق بالدعم اللوجستي والموارد البشرية، فضلا عن الجاب التشريعي”، حسب نص البلاغ ذاته.
hjk (4)

عن abdallah

شاهد أيضاً

قرض لتونس ب 914 مليون دينار من البنك الدولي

وقعت تونس، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913.95 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *