الرئيسية / اخر الاخبار / الشاهد يناقش السير الذاتية لوزرائه

الشاهد يناقش السير الذاتية لوزرائه

انطلقت المرحلة الثانية من مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية والتي تتمثل في قبول قائمات المرشحين للمناصب الحكومية ومناقشتها مع الاحزاب.
وبدأت المرحلة الثانية بتقديم حركة النهضة لقائمة مرشحيها لعضوية حكومة رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد ليدرسها في مناسبة اولى ثم يقدم للحركة الاسماء التي اختارها من بين مرشحيها وهي نفس العملية التي ستتم مع باقي الاطراف المشاركة في الحكومة التي لم تقدم الى الان قائمات مرشحيها.
ومن المقرر ان تقدم باقي الاحزاب قائماتها الى رئيس الحكومة المكلف يوم الثلاثاء على اقصى تقدير لتخضع للعملية ذاتها وهي دراسة الملفات من قبل رئيس الحكومة واختيار من يرى انهم يستجيبون للشروط التي وضعها والتي من اهمها شرط الشباب وعدد النساء والكفاءة والحزبية.

وتشهد النقاشات تماسكا في موقف رئيس الحكومة المكلف الذي يحرص على تكوين فريق حكومي منسجم قادر على تنفيذ ما جاء في وثيقة قرطاج من اولويات وكذلك البرنامج الذي وضع انطلاقا من تلك الوثيقة.
وبالرغم من ان العديد من الاطراف شاركت في اعداد وثيقة قرطاج وامضتها كما شاركت في المرحلة الاولى من النقاش حول هيكلة الحكومة وبرنامجها الا ان عدد الاطراف المشاركة في الحكومة لم يتم تحديده بعد حيث ان المشاركين الى حد الان هم الرباعي الحاكم الى جانب حزب المبادرة الوطنية الدستورية.
ومن جانبها واصلت الاطراف الاجتماعية او المنظمات الكبرى حيادها في مسالة التعيينات وهو الموقف المنتظر منها حيث انها تعمل على احترام طبيعتها كمنظمات اجتماعية وقد اقتصر دورها على تحديد اولويات الحكومة وبرنامجها الذي ترى انه قادر على انقاذ البلاد خاصة اقتصاديا اذا ما تمت فيه مراعاة الاولويات التي ضبطتها وثيقة قرطاج.
12546

عن abdallah

شاهد أيضاً

قرض لتونس ب 914 مليون دينار من البنك الدولي

وقعت تونس، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913.95 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *