الرئيسية / اخر الاخبار / اتحاد الشغل ينتقد غياب الحكومة عن اجتماع “4 زائد 4”

اتحاد الشغل ينتقد غياب الحكومة عن اجتماع “4 زائد 4”

قال حفيظ حفيظ الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل ” إن اجتماع لجنة 4 زائد 4 المنعقد اليوم الخميس بمقر وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، بين ممثلي اتحاد الشغل والحكومة كان دون المأمول”.
وأوضح حفيظ، في تصريح لـوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن الاجتماع تناول مواضيعا من مشمولات وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، في حين لم يتطرق الى جملة من المسائل التي ترجع بالنظر إلى وزارة الشؤون الاجتماعية وأخرى تنتظر إجابة من وزارة المالية”، مرجعا ذلك إلى غياب وزيري المالية والشؤون الاجتماعية، اللذين قال إنهما لم يقدما أي تبرير بخصوص عدم حضورهما الاجتماع.

وأفاد بأن اتحاد الشغالين ممثل في هذا الاجتماع بكل من حفيظ حفيظ وكمال سعد ونور الدين الطبوبي ومولدي الجندوبي، في حين حضر عن الحكومة كمال العيادي وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد وسيد بلال مستشار رئيس حكومة تصريف الأعمال المكلف بالشؤون الاجتماعية .
وقال حفيظ إن ” اجتماع 4 زائد 4، أصبح تقليدا بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل منذ 2012، واستطاع أن يجد حلولا لعديد النقاط الخلافية”، معتبرا أن ” تحول حكومة الحبيب الصيد الى حكومة تصريف أعمال لا يبرر أبدا غياب وزراء عن اجتماعات بهذه الأهمية”.
985

عن abdallah

شاهد أيضاً

قرض لتونس ب 914 مليون دينار من البنك الدولي

وقعت تونس، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913.95 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *