الرئيسية / اخر الاخبار / إيطاليا: القبض على تونسي بتهمة مساعدة الهجرة غير الشرعية

إيطاليا: القبض على تونسي بتهمة مساعدة الهجرة غير الشرعية

أعلنت الشرطة الإيطالية اليوم الجمعة، القبض على مواطن تونسي بتهمة مساعدة المهاجرين غير الشرعيين في الحصول على أوراق إقامة قانونية عن طريق الاحتيال. وذكرت الشرطة في بيان أنها اعتقلت المواطن التونسي الذي يجري التحقيق معه أيضاً بشأن أنشطة إرهابية وسبعة آخرين يشتبه أنهم متواطئون معه في إقليمي نابولي وكاسيرتا بجنوب البلاد، ووجهت لهم اتهامات بمساعدة أعمال الهجرة غير المشروعة وإصدار مستندات مزيفة.
وكان المقبوض عليهم يقدمون للمهاجرين غير الشرعيين عقود عمل مزيفة ونماذج أجور من شركات متواطئة معهم من أجل تقنين أوضاع هؤلاء المهاجرين في إيطاليا. وقالت الشرطة إن التونسي الذي يرأس هذه المجموعة خاضع بالفعل لمراقبة سلطات مكافحة الإرهاب في نابولي، وذكر محققون إن المشتبه به “تبني النهج المتطرف بشكل تدريجي”، وكتب تعليقات إيجابية بشأن الهجمات الإرهابية الأخيرة التي وقعت في فرنسا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحتى هذا الأسبوع، كانت السلطات الإيطالية تقلل من احتمالات وجود صلة بين الإرهاب والهجرة، ولكن وزير العدل الإيطالي أندريا أورلاندو قال أمام البرلمان أول أمس الأربعاء، أنه يجري حالياً التحقيق بشأن احتمال ضلوع تنظيم داعش في أنشطة تهريب المهاجرين.
4g

عن abdallah

شاهد أيضاً

قرض لتونس ب 914 مليون دينار من البنك الدولي

وقعت تونس، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913.95 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *