الرئيسية / اخر الاخبار / الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان تعبر عن رفضها المبدئي لمشروع قانون المصالحة

الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان تعبر عن رفضها المبدئي لمشروع قانون المصالحة

عبرت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، عن “موقفها المبدئي الرافض لمشروع قانون ألمصالحة” الذي قالت إنه “لن يؤدي إلى تحسين الوضع الإقتصادي والإجتماعي ولا إلى تقليص البطالة، وإن سلبياته عديدة ومتنوعة”.
وفي بيان أصدرته أمس الخميس، دعت الرابطة، لجنة التشريع العام بمجلس نواب الشعب وكل الأطراف التي تقف وراء مشروع هذا القانون إلى “سحبه من التداول واحترام ذكرى شهداء الثورة وجرحاها الذين ضحوا بحياتهم وحرمتهم الجسدية والمعنوية، من أجل القضاء على الإستبداد والفساد”.

كما أشارت إلى أنها “فوجئت بقرار إطلاق النقاش حول مشروع قانون المصالحة، رغم اعتراضات جزء هام من المجتمع التونسي والمجتمع المدني والطيف السياسي، ورغم إقرار رئيس الدولة بأن البلاد تعيش أزمة خطيرة تفرض العمل على التوافق ولا تقسيم التونسيين”، وفق نص البيان.
واعتبرت رابطة الدفاع عن حقوق الإنسان أن مشروع هذا القانون يتضمن “مخالفة المبادئ العامة الواردة بالدستور ومنها المساواة بين المواطنين وذلك بإعطاء امتيازات للذين أفسدوا وأثروا بدون موجب شرعي وانتهكوا حقوق الغير، دون سواهم من المواطنين”. كما أنه يحمل “انتهاكا لمبادئ ومتطلبات العدالة الإنتقالية التي كرسها الدستور”.
plokijhgfd

عن abdallah

شاهد أيضاً

قرض لتونس ب 914 مليون دينار من البنك الدولي

وقعت تونس، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913.95 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *