الرئيسية / اخر الاخبار / وزير الداخلية : لا يكاد يمر يوم دون الكشف عن عمليات إرهابية

وزير الداخلية : لا يكاد يمر يوم دون الكشف عن عمليات إرهابية

أكد وزير الداخلية الهادي المجدوب أن المؤسسة الأمنية على طريق استعادة عافيتها، وهو ما برز في استعادتها لجاهزيتها في الحرب التي تشنها على الإرهاب، مشيرا إلى أنه رغم وجود بعض النقص في مستوى التجهيزات، فإن الأمن التونسي هو اليوم في موقع المبادر أو الهجومي في ملاحقة الإرهاب، على خلاف ما كان عليه منذ ثلاث سنوات، عندما كان في موقع دفاعي.
وشدد المجدوب، في حوار مع “العربية. نت” على أن القوات الأمنية هي اليوم في مستوى عال جدا، وأن وزارة الداخلية أصبحت لها خطة واستراتيجية في تعقب الإرهابيين، مبينا أنه لا يكاد يمر يوم دون أن يتم الكشف عن عمليات إرهابية.

واعتبر الوزير أن “الوضع الأمني في تونس مستقر، لكن في المقابل هناك رفع في درجات اليقظة لأقصاها، حيث هناك سعي لاستباق كل تهديد ممكن، خاصة في موسم الصيف حيث يرتفع النشاط السياحي، ما يجعل منها فترة ذات حساسية، وتتطلب تحضيرات لمجابهة التهديدات الإرهابية المحتملة”.
وحول التهديدات الإرهابية، قال الوزير إن تونس لا تزال مستهدفة من قبل الإرهابيين، وإن وزارته بصدد تعقبهم، معتبراً أنها عملية مستمرة وأنها حرب حقيقية، مؤكداً أن الوضع يكاد يكون كليا تحت السيطرة في المناطق الجبلية على الحدود مع الجزائر، وذلك بفضل التنسيق الميداني والاستخباراتي مع الجزائر، نافيا في الآن ذاته تكون أن العاصمة تونس مهددة بعملية إرهابية كبيرة.
majdoub

عن abdallah

شاهد أيضاً

قرض لتونس ب 914 مليون دينار من البنك الدولي

وقعت تونس، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913.95 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *