الرئيسية / اخر الاخبار / موعد العمل بالآلية الجديدة لسعر المحروقات

موعد العمل بالآلية الجديدة لسعر المحروقات

سيتم العمل بالآلية الجديدة لتعديل أسعار المحروقات بداية من المنتصف الثاني لشهر جويلية 2016، حسب تصريح مستشار الاتصال بوزارة الطاقة والمناجم عبد السلام الزبيدي اليوم الثلاثاء لوكالة تونس إفريقيا .
وأكد انه تم إقرار آلية تعديل أسعار بعض المحروقات (البنزين والغازوال والغازوال 50) باعتماد آلية التمهيد بالفواصل بنسبة لا تتجاوز 5 بالمائة على أقصى تقدير من السعر المعمول به في السوق المحلية.
و أشار بأنه عند متابعة أسعار النفط في الأسواق العالمية وانزلاق الدينار التونسي فانه لا يمكن الترفيع أو التخفيض في أسعار المحروقات إلا بسقف لا يتجاوز 5 بالمائة.
كما أوضح الزبيدي أنه سيتم اعتماد وتيرة ثلاثية (أي كل ثلاثة أشهر) لتعديل أسعار بيع المحروقات للعموم بالسوق الحالية انطلاقا من النصف الثاني من شهر جويلية القادم لأسباب تقنية صرفة.
و أما في ما بتعلق بالترفيع أو التخفيض فقد أكد المستشار أن الجهات الإدارية ستقوم باحتساب المعدلات ثم يتم الإعلان عن القرارات المتخذة الترفي عاو التخفيض ماعدا أسعار قوارير الغاز و بترول الإنارة لن تخضع لآلية التعديل بل ستحافظ على أسعارها المدعمة على حد قوله .
المشترك بين الوزير المكلف بالطاقة والمناجم ووزير التجارة المتعلق بتحديد أسعار البيع للعموم بتضمين الآلية الجديدة.
يشار إلى أن مجلسا وزاريا مضيقا انعقد يوم 19 ماي 2016 اقر آلية تعديل 3 أصناف من المحروقات وهي البنزين والغازوال والغازوال 50

وتم في ذات الصدد، احتساب توازنات ميزانية الدولة، للسنة الحالية، على أساس اعتماد سعر صرف للدولار في حدود 97ر1 وسعر برميل النفط بـ55 دولارا.

يذكر ان اسعار النفط ارتفعت الى ما يزيد عن 48 دولارا، اليوم الثلاثاء، في الاسواق العالمية للنفط.

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − سبعة عشر =