الرئيسية / اخر الاخبار / قرقنة : انفراج في أزمة “بتروفاك”

قرقنة : انفراج في أزمة “بتروفاك”

تم الاتفاق في اعقاب جلسة عمل عقدت، السبت بصفاقس، وخصصت لمتابعة الوضع التنموي بجزيرة قرقنة، على إستئناف شركة “بتروفاك” لنشاطها اواسط الاسبوع القادم بعد ان اغلقت ابوابها (افريل 2016) بسبب اعتصام نفذه عملة منظومة البيئة في المنطقة.
وتعهد وزير الطاقة والمناجم، منجي مرزوق، خلال الاجتماع الذي تواصل لاكثر من 5 ساعات بحضوره وزراء الطاقة والتجهيز والفلاحة واعضاء مجلس نواب الشعب عن الجهة فضلا عن ممثلين لاتحاد الشغل والمجتمع المدني، بالموافقة، بعد استشارة الحكومة، على ابرام عقود تشغيل بين اصحاب الشهائد العليا والمؤسسات العمومية التي يعملون لفائدتها ضمن المنظومة البيئية وهي عقود تفضي الى انتدابهم في وقت لاحق.
اما بالنسبة للعملة ضمن هذه المنظومة من غير حاملي الشهادات العليا فيتمثل المقترح في احداث شركة خدمات تمولها المؤسسات البيترولية العاملة بالجزيرة وتعمل في كنف القانون وبكل الضمانات الاجتماعية اللازمة.
واوضح والي صفاقس، الحبيب شواط، “ان العملة المنتمين الى منظومة العمل البيئي والمقدر عددهم ب266 عاملا ويعودون بالنظر الى 14 وزارة و4 جمعيات، لا ينشطون في اطر قانونية منظمة ولا يتمتعون بتغطية اجتماعية” داعيا الى ضرورة ايجاد صيغة لتسوية وضعيتهم المهنية والاجتماعية.
qsdhy

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 3 =