الرئيسية / اخر الاخبار / رئيس الحكومة يجتمع بـ3 وزراء

رئيس الحكومة يجتمع بـ3 وزراء

اجتمع رئيس الحكومة الحبيب الصيد صباح اليوم السبت 11 جوان 2016 بقصر الحكومة بالقصبة بكل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي شهاب بودن ووزير التكوين المهني والتشغيل زياد العذاري ووزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد كمال العيادي للاطلاع على أهم البرامج التي انطلقت الوزارات الراجعة لهم بالنظر في تنفيذها وفق ما أورده بلاغ لرئاسة الحكومة.
وأطلع وزير التعليم العالي رئيس الحكومة على عملية سير الامتحانات النهائية الجامعية مؤكدا أنها تجرى في أفضل الظروف.
وأضاف بودن أن اللقاء كان مناسبة تم التطرق فيه إلى أهم المسارات والشعب الجديدة التي سيتم اعتمادها خلال السنة الجامعية القادمة 2016- 2017 والتي سيتم الإعلان عن تفاصيلها يوم الثلاثاء القادم.

وأوضح وزير التكوين المهني والتشغيل زياد العذاري من جانبه أنه أحاط رئيس الحكومة علما بالإجراءات المتخذة من قبل الوزارة في دفع العمل المستقل وبعث المشاريع والتي أعطت نتائجها اليوم من خلال مضاعفة عدد القروض الممنوحة لصغار الباعثين مؤكدا مواصلة العمل على تحسيس العاطلين عن العمل على ضرورة الحرص على تطوير مهاراتهم وكفاءاتهم من أجل الانخراط في برنامج “فرصتي” خاصة على مستوى الولايات الداخلية حتى يتسنى لهم الاندماج في الدورة الاقتصادية.
وأفاد كمال العيادي من جهته أنه عرض على رئيس الحكومة البرنامج الذي تقوم به وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد على مستوى مراقبة حضور الأعوان العموميين مؤكدا أنها مقاربة إصلاحية وتصحيحية المغزى منها تطوير مردودية العون العمومي وأنه سيتم نشر نسب الغيابات بالوزارات والمؤسسات والمنشآت العمومية المعنية إثر نهاية حملات المراقبة.
وبين العيادي أن اللقاء مع رئيس الحكومة كان مناسبة لتقديم مشروع القانون الخاص بحماية المبلغين عن الفساد والذي سوف يعرض من جديد على مجلس الوزراء القادم قبل إحالته مباشرة على مجلس نواب الشعب
hjk (4)

عن abdallah

شاهد أيضاً

قرض لتونس ب 914 مليون دينار من البنك الدولي

وقعت تونس، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913.95 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *