الرئيسية / اخر الاخبار / ديون “الستاغ” تصل إلى 950 مليون دينار ولا نية للترفيع في الأسعار

ديون “الستاغ” تصل إلى 950 مليون دينار ولا نية للترفيع في الأسعار

تحدث الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز، عامر بشير، عن استعدادات الشركة لموسم ذروة الاستهلاك الصيفي، حيث دخل مولدان كهربائيان جديدان طور الإنتاج بقوة 240 ميغاواط منذ الأسبوع الماضي.
وأكد عامر بشير، في تصريح للجوهرة أف أم اليوم الجمعة، على هامش ندوة صحفية عقدتها الشركة في رادس، أن إدارة التوزيع قامت بدورها بتحضير برنامج استعدادا للذروة، من خلال صيانة خطوط الضغط المنخفض وصيانة المعدات، على أن تنطلق حملة تحسيسية موجهة لمواطنين بضرورة الاقتصاد في الطاقة وتجنب استعمال بعض الآلات الكهربائية مثل آلة كي الملابس وآلات الغسيل خلال فترة الذروة من الحادية عشرة صباحا إلى الثالثة بعد الزوال.

من جانب آخر أفاد الرئيس المدير العام للشركة، أن نسبة الربط بشبكة الكهرباء بلغت نحو 98 %، باستثناء بعض المناطق النائية، فيما وصلت نسبة الارتباط بشبكة الغاز إلى 40 % على أن ترتفع هذه النسبة إلى 50% في نهاية المخطط.
ووصلت ديون “الستاغ”، بحسب مديرها العام، إلـى 950 مليون دينار، وقد تعرض أعوانها المكلفون باستخلاص هذه الديون إلى عديد الإعتداءات الجسدية، مشيرا إلى أنه لا وجود لنية في الوقت الحالي للترفيع في تعريفة الاستهلاك.
steg

عن abdallah

شاهد أيضاً

قرض لتونس ب 914 مليون دينار من البنك الدولي

وقعت تونس، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913.95 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *