الرئيسية / اخر الاخبار / ترامب يوجه تهم خطيرة لمنافسته كلينون

ترامب يوجه تهم خطيرة لمنافسته كلينون

klnt
قام المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب الخميس 23 جوان بتوجيه تهمة نشر الدمار في الشرق الأوسط لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.
كما أعتبرها لعبت دورا في الإطاحة بنظام الرئيس السابق حسني مبارك، وتمهيد الطريق للإخوان المسلمين، مضيفا أنها تلقت أموالا من دول إسلامية على رأسها السعودية التي تطبق عقوبات مشددة على المثليين.
وقال ترامب “قرارات هيلاري كلينتون نشرت الموت والدمار والإرهاب في كل مكان طالته يدها.. لقد قدم السفير الأمريكي في ليبيا، كريستوفر ستيفنز وطاقم القنصلية في بنغازي مئات المناشدات طالبين المساعدة، لكن كلينتون رفضتها جميعها”.
وأضاف ترامب “عندما تولت كلينتون وزارة الخارجية عام 2009 كان العالم مكانا مختلفا، ليبيا كانت دولة متعاونة بينما كان العراق يشهد تراجعا بمعدلات العنف، كما كانت سوريا تحت السيطرة وإيران مختنقة بالعقوبات ومصر يحكمها نظام صديق يحترم معاهدة السلام مع إسرائيل، ولم يكن تنظيم داعش موجودا حتى.
وذكر المرشح الرئاسي الأمريكي أنه بحلول عام 2014 كانت كلينتون قد “خربت الشرق الأوسط برمته”، معتبرا أنها فعلت ذلك من خلال “اجتياح ليبيا وتسليم الدولة لداعش،” وهو ما جعل من إيران “القوة المسيطرة في الشرق الأوسط وبطريقها لتمتلك سلاحا نوويا” على حد تعبيره.
وأكد ترامب أن دعم كلينتون لاستخدام العنف من أجل تغيير النظام في سوريا دفع البلاد إلى حرب أهلية”.
وأشار إلى أن كلينتون حصلت على 25 مليون دولار من السعودية وملايين من الكويت وقطر وعُمان، ودول أخرى لا تعترف بحقوق النساء والمثليين”.

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + 9 =