الرئيسية / اخر الاخبار / انطلاق أولى مراحل انتخابات المجلس الأعلى للقضاء

انطلاق أولى مراحل انتخابات المجلس الأعلى للقضاء

تنطلق اليوم الإثنين أولى المراحل العملية لانتخابات المجلس الأعلى للقضاء وذلك بوضع قائمات الناخبين على ذمة العموم وفتح باب الإعتماد للملاحظين والصحفيين والضيوف.
وأفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، شفيق صرصار، في ندوة صحفية عقدت بمقر الهيئة الفرعية للإنتخابات بأن قائمات الناخبين التي تم نشرها اليوم على موقع الهيئة، تضم حاليا 13 ألفا و122 ناخبا موزعين على 12 صنفا، مضيفا أن تلقي مطالب الإعتراض على هذه القائمات، يتم خلال الفترة الممتدة بين 20 جوان و1 أوت 2016.

ولاحظ صرصار في هذا الخصوص، أن الهيئة راعت الناخبين الجدد وهم كل الملتحقين بمختلف الأسلاك خلال هذه الصائفة، عبر فتح باب الإعتراض على القائمة إلى حدود غرة أوت، مبرزا حرص هيئة الإنتخابات على تيسير الإقتراع بالنسبة إلى الناخبين، من خلال تمديد قبول مطالب تغيير مراكز الإقتراع إلى يوم 3 أكتوبر 2016. كما أكد على ضرورة التزام كل الأطراف بمد الهيئة بآخر تحيين لقائمات الناخبين قبل يوم 27 جويلية المقبل وتحديدا قائمات المسجلين الجدد بالنسبة إلى كل الأصناف وقائمة الترقيات بالنسبة إلى القضاة والأساتذة الجامعيين، مذكرا بأن الإقتراع سيجري يوم 23 أكتوبر 2016 ب 13 مركز اقتراع و108 مكتب اقتراع، على أن يكون آخر أجل للإعلان عن النتائج الأولية يوم 25 أكتوبر القادم.
وأشار شفيق صرصار إلى أن الهيئة تشرع منذ اليوم الإثنين في تلقي مطالب اعتماد الملاحظين والصحفيين وممثلي المترشحين والضيوف في انتخابات المجلس الأعلى للقضاء، على أن تتولى البت في هذه المطالب في أجل لا يتجاوز 5 أيام من تاريخ إيداعها وإعلام صاحب المطلب بقرارها بأي وسيلة تترك أثرا كتابيا.
kadha

عن abdallah

شاهد أيضاً

قرض لتونس ب 914 مليون دينار من البنك الدولي

وقعت تونس، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913.95 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *