الرئيسية / اخر الاخبار / المرزوقي ما يحدث حاليا في تونس مأساة في قالب مهزلة

المرزوقي ما يحدث حاليا في تونس مأساة في قالب مهزلة

dsma

قال الرئيس السابق ورئيس حزب حراك تونس الإرادة المنصف المرزوقي في حوار نشر في جريدة القدس العربي اليوم الاثنين 20 جوان منصف المرزوقي إن تونس تعيش اليوم أوضاعاً مشابهة للفترة التي مهدت لانقلاب زين العابدين بن علي على الرئيس السابق الحبيب بورقيبة عام 1987، مضيفا ما يحدث حاليا في تونس مأساة في قالب مهزلة.
و أشار الى أن ” رئيس وعد التونسيين بانطلاق الاقتصاد واستثمارات خيالية والنتيجة بعد أكثر من عام، نسبة نمو صفر وتحميل المسؤولية لرئيس الحكومة الذي عيّنه.

وتابع المرزوقي “ائتلاف يجتمع ليخرج أحدهم معلنا رفع الغطاء السياسي عن الصيد ويخرج الآخر ليكذّب. كل هذا في ظل فضائح فساد ومهازل وزراء يدشنون مقهى، وآخر يبرّر تأخّرنا عن المغرب في مجال الطاقات المتجددة بأنه ليس لنا الشمس والريح نفسهما الموجودان في المغرب.
واعتبر من جهة أخرى أن تسليم رئيس الوزراء الليبي السابق البغدادي المحمودي لبلاده “ضربة لشرف تونس” مشيراً إلى أنه تم بدون علمه وضد إرادته، وتحدث أيضاً عن وجود “دور إسرائيلي وتمويل إماراتي” لإجهاض الربيع العربي، محذراً من اضطرابات سياسية واجتماعية كبرى قد تمهد لعودة الاستبداد في تونس
أما في موضوع المصالحة فقد شدد المرزوقي على انها ضرورية لكن بعد المحاسبة الحقيقية وفي إطار القضاء المستقل وعمل هيئة الحقيقة والكرامة ماعدا ذالك مواصلة سياسة التحايل والتلاعب بالمصطلحات والتعدي على مشاعر الشعب وفق تعبيره.
ودعا المرزوقي الجميع للالتفاف على المؤسسات وإعادة توجيه معنى الكلمات ألا يبالغوا كثيراً في تقدير ذكائهم والاستخفاف بذكاء الآخرين.

عن abdallah

شاهد أيضاً

قرض لتونس ب 914 مليون دينار من البنك الدولي

وقعت تونس، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913.95 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *