الرئيسية / اخر الاخبار / المجدوب: “وثيقة الإستخبارات الأمريكية حول اغتيال البراهمي موجودة”

المجدوب: “وثيقة الإستخبارات الأمريكية حول اغتيال البراهمي موجودة”

أكد وزير الداخلية الهادي المجدوب أن وثيقة الاستخبارات الأمريكية المتعلقة باغتيال المعارض اليساري و النائب بالمجلس التأسيسي سابقا محمد البراهمي لم تتلف, و هي ما تزال موجودة إلى الآن.
و أوضح المجدوب, خلال جلسة برلمانية عامة عقدها البرلمان اليوم الثلاثاء 21 جوان 2016, حول الاغتيالات السياسية, أنه لم يتم إتلاف وثيقة الاستخبارات الأمريكية الواردة على الوزارة قبل حوالي أسبوعين من اغتيال البراهمي بتاريخ 25 جويلية/ يوليو 2013, و المتضمنة لتحذيرات من إمكانية استهدافه.
و أشار المجدوب إلى أن الأمنيين لم يقوموا بإتلاف الوثيقة المذكورة, بل أن الأمر متعلق بتزامن ورود وثيقة الاستخبارات الأمريكية على الوزارة بالتزامن مع حركة نقل قيادية عليا صلب بعض الإدارات الأمنية السامية.
المجدوب, أفاد أيضا أن وزارة الداخلية ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد من تثبت إدانته من منظوريها في جريمة اغتيال محمد البراهمي.
و بخصوص جريمة اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد (6 فيفري 2013), قال المجدوب إن السلاح المستعمل في الجريمة لا يوجد في تونس, كما أنه ليس متداولا بين الوحدات الأمنية في بلاده. و أعقب بأن نوع السلاح الذي تم استعماله في اغتيال بلعيد هو من نوع “بيريتا” أنموذج 92 أو 93, في حين تستعمل القوات الأمنية التونسية سلاح “البيريتا” عيار 9 ملم.
و حول فحوى التقرير الباليستي في جريمة اغتيال شكري بلعيد, بين وزير الداخلية التونسي أنه لا توجد أية نوايا لإخفاء ما جاء فيه, و أن الوزارة استعانت بالإنتربول لمزيد التقصي في الجريمة.
يشار إلى أن الجلسة البرلمانية العامة المنعقدة اليوم في تونس حول الاغتيالات السياسية تم خلالها الاستماع إلى كل من وزيري الداخلية و العدل.
majdoub

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × اثنان =