الرئيسية / اخر الاخبار / 2016 تسجل ارتفاعًا قياسيًا للحرارة على سطح الأرض

2016 تسجل ارتفاعًا قياسيًا للحرارة على سطح الأرض

قال علماء أمريكيون إن السنة الحالية قد تسجل معدلا قياسيا جديدا للحرارة على سطح الأرض منذ البدء بتسجيل درجات الحرارة سنة 1880، بعد سنتين قياسيتين شهدهما العالم في 2014 و2015.
وأعلنت الوكالة الاميركية للمحيطات والغلاف الجوي (نوا) أن الشهر الماضي كان أكثر أشهر افريل دفئا في تاريخ تسجيلات الحرارة ليصبح بالتالي الشهر الثاني عشر على التوالي الذي يشهد معدلا قياسيا لدرجات الحرارة.
وأشارت الوكالة إلى أن الأشهر الأربعة الأولى من 2016 كانت الاكثر دفئا منذ 136 عاما مع معدل درجات حرارة اعلى بـ1,1 درجة مئوية من المعدل المسجل خلال القرن العشرين (13,7 درجات مئوية).
وأعربت الأمم المتحدة، الجمعة، عن القلق إثر تسجيل العلماء تحطيم الأرقام القياسية لأعلى درجات الحرارة عالميا لمدة 12 شهرا على التوالي.
من جانبه،قال خبير الارصاد الجوية في الوكالة جايك كراوتش خلال مؤتمر صحافي: “اعتقد أننا تخطينا بفارق كبير درجات الحرارة المسجلة في 2015 وبالتالي ستسجل 2016 على الارجح معدلا سنويا قياسيا جديدا للحرارة على الكوكب”.
ولفت إلى أنه بالرغم من عودة التيار الاستوائي البارد في المحيط الهادئ المعروف بـ”لا نينيا” والذي من المتوقع ان يحل مكان التيار الساخن المسمى “إل نينيو” خلال الاشهر الاخيرة من 2016، لن يكون ذلك كافيا لتفادي معدلات حرارة قياسية جديدة.
ùmlkjhgfd

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 5 =