الرئيسية / اخر الاخبار / وزير المالية: 500 مليون دينار لتعصير الديوانة والإحاطة بالديوانيين

وزير المالية: 500 مليون دينار لتعصير الديوانة والإحاطة بالديوانيين


Warning: substr_count(): Empty substring in /home/addiarco/public_html/wp-content/plugins/ads-for-wp/output/functions.php on line 1276

قال وزير المالية سليم شاكر في تصريح اعلامي اليوم الإثنين 23 ماي 2016 أن الحكومة وضعت خطة عمل لتعصير الديوانة وافق عليها مجلس وزاري منذ 6 أشهر ومنحت الإمكانيات اللازمة جميعها للديوانة التونسية للقيام بعمليات التعصير.
وأضاف شاكر أن الدولة وضعت اعتمادات تقدر ب500 مليون دينار متوزعة على 5 سنوات لتمكين الديوانة من شراء التجهيزات في المعابر الحدودية والسيارات السريعة والأسلحة والزوارق والدراجات النارية من أجل ملاحقة الإرهابيين والمهربين.
وأوضح وزير المالية أن توفير الإمكانيات المادية ليس كاف لوحده ولذلك وضعت الحكومة برنامجا لفائدة الموارد البشرية للديوانة التي تمثال 8 الاف موظفا وسيتم تقديم الدعم المعنوي وتأهيلهم وتكوينهم لتسهيل انتشارهم في كامل تراب الجمهورية .

وأشار إلى أن الديوانة لن تكون موجودة على الحدود فقط بل ستصبح موجودة في كامل تراب الجمهورية لأن الإرهاب والتهريب موجود في كل مكان على حد قوله.
كما أكد وزير المالية أن تونس ستشارك في ملتقى دولي لتبادل الخبرات والتجارب وبدل 8 مكاتب ديوانة موزعة على الجمهورية سيصبح للديوانة التونسية مكتب جهوي في 24 ولاية لتسهيل عملها كما سيمكن التعاون الدولي والإقليمي الديوانة التونسية من استعمال التكنولوجيات الحديثة في احباط عمليات التهريب بأكثر سهولة
PDF

عن abdallah

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *