الرئيسية / اخر الاخبار / وزير الداخلية : تونس تمر بمرحلة مفصلية في الحرب على الإرهاب

وزير الداخلية : تونس تمر بمرحلة مفصلية في الحرب على الإرهاب

قال وزير الداخلية الهادي المجدوب, في تصريحات إعلامية خلال إشرافه اليوم السبت 21 ماي 2016, على مؤتمر الولاة إن تونس تمر بفترة حساسة ومفصلية في الحرب على افة الإرهاب, مشددا على ضرورة تكاتف جميع الجهود من أجل دحر هذه الظاهرة والقضاء عليها.
وأضاف المجدوب أن الوحدات الأمنية مطالبة بزيادة التحلي باليقظة واتخاذ كل الإحتياطات اللازمة, وأيضا تفعيل العمليات الإستباقية لمجابهة كل الأخطار الإرهابية المحتملة. وتابع وزير الداخلية التونسي بأن الوازع الديني لدى الجماعات الإرهابية يرتفع بشكل كبير خلال شهر رمضان, مما يتطلب ضرورة التحلي باليقظة التامة لمجابهة كل طارئ خلال الفترة المذكورة.
وأكد الهادي المجدوب أن الإرهاب خطر حقيقي يهدد كيان الدولة التونسية, مبينا أن مصير بلاده على المحك, وأنه لذلك لا بد أن يكون هامش الخطأ صفرا في كل عملية أمنية استباقية للتصدي للإرهاب.
وفي سياق متصل, اعتبر المجدوب أن تونس حققت نتائج إيجابية في مجال الأمن العام, إلا أن اليقظة الأمنية تبقى مطلوبة, مضيفا في السياق ذاته أن وزارة الداخلية اتخذت إجراءات وتدابير أمنية مكثفة استعدادا لتأمين مختلف المواعيد الوطنية والدينية الكبرى القادمة, من ذلك موسم حج اليهود إلى كنيس الغريبة في محافظة جربة, جنوب البلاد, المنتظر انطلاقه خلال أيام, إضافة إلى حلول شهر رمضان والموسم السياحي, وغيرها من المواعيد الهامة في تونس.
ajd

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 5 =