الرئيسية / اخر الاخبار / شوقي الطبيب : هناك سياسة ممنهجة لتعطيل مسار مكافحة الفساد في تونس

شوقي الطبيب : هناك سياسة ممنهجة لتعطيل مسار مكافحة الفساد في تونس

أكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب، أنه تم اختيار صفاقس لاحتضان أول فرع جهوي للهيئة (والذي افتتح اليوم)، كونها ثاني أكبر مدينة اقتصاديا وسكانيا في تونس على أن تتعمم فروع الهيئة تدريجيا في مختلف ولايات الجمهورية.
وأعلن الطبيب، في حوار مع الجوهرة أف أم خلال حصة “بوليتيكا” اليوم الخميس أن الفرع القادم الذي ستؤسسه الهيئة سيكون في سوسة على أن يتم افتتاحه مطلع شهر جوان القادم، في حين سيكون المكتب الجهوي الثالث في مدينة الكاف، مبينا أن الهيئة تتصرف في الموارد المالية حسب الدعم الذي تقدمه لها الحكومة.

من جانب آخر أفاد شوقي الطبيب أن تونس خسرت 3 مراتب في ترتيب منظمة الشفافية العالمية متأثرة بتراجها بخمس نقاط في مؤشر سيادة القانون ما يعكس غياب قوانين جدية واستراتيجية وطنية لمكافحة الفساد، وعدم وجود إرادة جدية لمحاكمة الفاسدين، مشيرا إلى شح الإمكانيات المرصودة لفائدة المختصين في مقاومة هذه الظاهرة ومن بينها هيئة مكافحة الفساد التي تعاني نقائص عدة على المستوى الفني واللوجستي والمادي.
وأضاف قوله “وكأن هنالك سياسة ممنهجة، لتعطيل هذا المسار، فكل من له علاقة بمكافحة الفساد يتم تعطياه، وهي سياسة قديمة متواصلة إلى حد الآن، إلا إننا نواصل القيام بدورنا على الرغم من الصعوبات”.
lkjhg9

عن abdallah

شاهد أيضاً

امريكا تحذر من صعود داعش مجدداً

افاد القيادي الثاني في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا، الجنرال الأمريكي أليكسوس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *