الرئيسية / اخر الاخبار / حجز 25 سيارة نقل محروقات في بن قردان

حجز 25 سيارة نقل محروقات في بن قردان

قال الناشط الحقوقي المهتم بالشأن الليبي مصطفى عبد الكبير, في اتصال خاص ب “بوابة إفريقيا الإخبارية” اليوم الثلاثاء 10 ماي 2016, إن السلطات العسكرية التونسية بالمنطقة العازلة جنوب البلاد قامت خلال الساعات الفارطة بحجز حوالي 25 سيارة لنقل المحروقات تابعة لتجار تونسيين.
و أضاف الناشط التونسي أن منظمات من المجتمع المدني بالجهة تفاوضت مع السلطات العسكرية بالمنطقة العازلة المتاخمة للحدود الليبية من أجل التوصل إلى حلول تقضي بالإفراج عن السيارات المحجوزة، موضحا أنه تم الاتفاق مع السلطات العسكرية بالجهة على تسريح سيارات نقل المحروقات المحجوزة و سائقيها.
و أشار عبد الكبير إلى أن السلطات العسكرية بالمنطقة العازلة جنوب تونس أبدت تفهمها للظروف الإجتماعية و المعيشية المتردية التي يعيشها أبناء مدينة بن قردان.
و بخصوص الوضع الأمني في مدينة بن قردان خلال هذه الساعات, أشار مصطفى عبد الكبير إلى أنه هادئ نسبيا، مع تواصل غلق الطريق المؤدية إلى معبر راس جدير الحدودي مع الجارة الليبية من طرف عدد من التجار بالجهة.
و أوضح الناشط التونسي أن غلق الطريق المؤدية إلى معبر راس جدير الحدودي نهائي حتى يتم التوصل إلى حل يراعي واقع الجهة التي تعاني من التهميش و انعدام مواطن الشغل, مؤكدا في الأثناء وجود اتصالات مع السلطات الليبية للتنسيق عودة إعادة فتح المعبر.
و أضاف عبد الكبير أن جلسة مرتقبة بين عدد من منظمات المجتمع المدني ببن قردان و جهات ليبية ستنعقد غدا الأربعاء أو بعد غد الخميس للنظر في حلحلة أزمة غلق معبر راس جدير الحدودي بين تونس و ليبيا.
يشار إلى أن مدينة بن قردان التونسية شهدت مساء أمس الإثنين و صباح اليوم الثلاثاء توترا أمنيا على خلفية احتجاجات اجتماعية بسبب احتجاز سيارات نقل محروقات تونسية بالمنطقة العسكرية العازلة بين تونس و ليبيا, و كذلك بسبب مطالب تنموية.
dfpo

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 10 =