الرئيسية / اخر الاخبار / تونس: المعارضة تقاطع الجلسة البرلمانية العامة

تونس: المعارضة تقاطع الجلسة البرلمانية العامة

قاطع نواب المعارضة بالبرلمان التونسي، اليوم الثلاثاء 10 ماي الجاري, أشغال الجلسة البرلمانية العامة احتجاجا على إدراج مشروع قانون البنوك و المؤسسات المالية في جدول أعمال الجلسة المنعقدة هذا اليوم.
وقال رئيس الكتلة البرلمانية للجبهة الشعبية أحمد الصديق, إن نواب ائتلاف اليسار ونواب بعض الأحزاب المعارضة الأخرى في تونس قرروا تعليق حضورهم بالجلسة البرلمانية العامة احتجاجا على الفصل 85 من النظام الداخلي لمجلس الشعب, و عدم احترام المدة الزمنية الفاصلة بين إنهاء اللجان البرلمانية لأعمالها وتاريخ عرض هذه الأعمال على الجلسة العامة.
وأكد الصديق أن نواب المعارضة تلقوا نسخة من مشروع قانون البنوك والمؤسسات المالية مساء يوم أمس الإثنين, وأنه ليس من المنطقي أن يتم عرض المشروع المذكور على أنظار الجلسة البرلمانية العامة بعد سويعات فقط من إحالته على النواب.
في المقابل طالبت الكتلة البرلمانية لنداء تونس بتسريع المصادقة على مشروع قانون البنوك والمؤسسات قبل موعد انعقاد مجلس إدارة صندوق النقد الدولي بغاية ضمان الحصول على القرض المالي الجديد الذي سيمنحه الصندوق لتونس, والذي تقدر قيمته بـ 2,8 مليون دولارا, وهو أكبر قرض تحصل عليه البلاد في تاريخها.
hgbj

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 11 =