الرئيسية / اخر الاخبار / تركيز خطوط هاتفية داخل السجون التونسية

تركيز خطوط هاتفية داخل السجون التونسية

أعلن وزير العدل عمر بن منصور، في مؤتمر صحفي الخميس 12 ماي2016, الشروع في تركيز خطوط هاتفية داخل بعض المؤسسات السجنية بهدف تمكين المساجين المحكومين بأحكام باتة من الاتصال بأسرهم.
واعتبر وزير العدل أن تركيز خطوط هاتفية داخل الوحدات السجينة يعد تجربة نموذجية لتمكين المساجين من إجراء اتصالات هاتفية مع عائلاتهم. وأوضح أن الاتصالات التي سيجريها المساجين مع أسرهم من داخل الوحدات السجنية ستتم تحت مراقبة إدارة السجن.
كما أعلن الوزير أن عملية تركيز الهواتف داخل غرف بعض الوحدات السجنية ستنطلق قريبا من داخل سجن المنستير، وسط شرق البلاد. و أضاف أن نفس العملية سيتم تفعيلها في سجني برج الرومي الكائن بمحافظة بنزرت شمال البلاد، و منوبة (سجن خاص بالنساء) , غرب العاصمة, ليتم لاحقا تعميم التجربة على كافة السجون التونسية.

وتأتي هذه الإجراءات وغيرها في إطار تفعيل مشروع النهوض بالمنظومة السجنية الذي انخرطت فيه تونس بالتعاون مع منظمات دولية بهدف إعادة رسكلة وإصلاح السجون حتى تستجيب للمواصفات الدولية في إطار حماية حقوق الإنسان وتكريس التوجه الإصلاحي والتوعوي لمن زلت بهم القدم نحو الجريمة.
يشار إلى أن وزير العدل كان قد أعلن منذ فترة اعتزام وزارته تمكين المساجين من كل أدوات الترفيه والتثقيف، من ذلك تجهيز السجون بالمسرح والسينما والكتب.
ùmlkjhgf

عن abdallah

شاهد أيضاً

امريكا تحذر من صعود داعش مجدداً

افاد القيادي الثاني في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا، الجنرال الأمريكي أليكسوس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *