الرئيسية / اخر الاخبار / اليعقوبي : سنضغط على وزارة التربية لفتح باب الانتدابات

اليعقوبي : سنضغط على وزارة التربية لفتح باب الانتدابات

نظمت، اليوم الأحد لجنة قيادة برنامج العمل المشترك الجهوي للتعليم الثانوي بالمهدية وتحت إشراف النقابة العامة للتعليم الثانوي والاتحاد الجهوي للشغل بالمهدية يوما دراسيا تحت عنوان الانقطاع المدرسي وديموقراطية الحياة المدرسة.
وأكد لسعد اليعقوبي، كاتب عام نقابة التعليم الثانوي، في تصريح لمراسل الجوهرة أف أم في المهدية، على هامش هذه التظاهرة، أن وزارة الشباب والرياضة “تلكأت” في الالتزام بما جاء في المحضر الرابع المبرم مع النقابة، ما سيدفعها (النقابة) إلى اتخاذ الخطوات النضالية المتمثلة في حجب الأعداد في نهاية السنة الدراسية.
من جانب آخر انتقد اليعقوبي، استمرار وزارة التربية في سياسة “إغراق المؤسسة التربوية بالتشغيل الهش، باستعمال الأساتذة المعوضين” مشيرا إلى أن النقابة ستحاول الضغط على الحكومة في مسعى منها للدفع نحو فتح باب الانتدابات “القارة والقانونية” بما يحفظ حقوق المنتدبين وحمايتهم من التشغيل الهش.
وبخصوص برنامج “المدرسة تستعيد أبناءها” الذي أطلقته وزارة التربية لإعادة المنقطعين عن الدراسة، اعتبر اليعقوبي أن الوزارة التي رفعت الشعارات الفضفاضة، تحاول التصدي إلى هذه الظاهرة، دون معالجة أسبابها ودون توفير الأرضية الكفيلة بإعادة تأهيل المنقطعين الذين عادوا إلى مقاعد الدراسة.
وفي هذا الإطار، أوضح أن نقابة التعليم الثانوي لديها مقاربتها الخاصة لمعالجة الظاهرة التي تعتمد على توفير البيئة السليمة لإعادة استقبال التلاميذ في أحسن الظروف، وهو ما يمر عبر معالجة أسباب انقطاعهم، سواء الأسباب النفسية أو الاجتماعية أو الاقتصادية، مبينا أن عدد المنقطعين عن الدراسة يبلغ نحو 100 ألف تلميذ سنويا وهو رقم يرتفع بزيادة ما بين 10 آلاف و15 ألف في كل سنة.
adfgh

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − واحد =