الرئيسية / اخر الاخبار / الصيد: المرحلة تتطلب تنظيم الانتخابات البلدية

الصيد: المرحلة تتطلب تنظيم الانتخابات البلدية

قال رئيس الوزراء الحبيب الصيد إن حكومته مستعدة لمزيد دعم الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات لتنظيم الانتخابات البلدية في إبانها, و بكل الوسائل التي تتطلبها عملية الإعداد المادي و اللوجستي و البشري من أجل تأمين أفضل الظروف لإنجاح الإستحقاق الهام الذي ستعيشه البلاد بتاريخ 26 مارس 2017.
و أضاف الصيد, في تصريحات للصحفيين, و و فق بيان صادر عن رئاسة الحكومة,على هامش إشرافه اليوم الثلاثاء 17 ماي 2016 بضاحية قمرت على افتتاح دائرة مستديرة حول النسخة المحينة من خارطة طريق الإنتخابات المحلية, أن الانتخابات البلدية حدث مهم للدولة التونسية و للمواطن التونسي على حد السواء , لا سيما في ظل تفاقم الإشكاليات المتعلقة بالوضعين العقاري و البيئي. و تابع بأن المرحلة التي تعيشها تونس تتطلب التدخل السريع و الناجع لتقوم البلديات بأدوارها و وظائفها بهدف تجاوز الإشكاليات انفة الذكر.
و أوضح رئيس الوزراء التونسي أن الانتخابات البلدية المزمع تنظيمها مبدئيا في 26 مارس المقبل تتنزل في ظل المسار الديمقراطي الذي تعيشه تونس الجديدة.

في المقابل, طالبت جمعية القضاة التونسيين, في بيان لها اليوم, البرلمان بإجراء تعديلات على مشروع قانون الانتخابات و الإستفتاء من أجل إضفاء رقابة قضائية ناجعة على هذا الإستحقاق.
كما طالبت جمعية القضاة التونسيين السلطة التنفيذية بتوفير الإطار القضائي و الإداري و وضع الإمكانيات اللازمة على ذمة القضاء, إضافة إلى الشروع الفوري في تنفيذ خطة عاجلة لتدعيم المحاكم العدلية و المالية و الإدارية بالإمكانيات اللوجستية و البشرية الضرورية و الكافية استعدادا لتنظيم الانتخابات البلدية.
sid

عن abdallah

شاهد أيضاً

قرض لتونس ب 914 مليون دينار من البنك الدولي

وقعت تونس، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913.95 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *