الرئيسية / اخر الاخبار / أحوال الطقس خلال الأيام المقبلة

أحوال الطقس خلال الأيام المقبلة

أكد محرز الغنوشي من المعهد الوطني للرصد الجوي في تصريح اعلامي اليوم الأربعاء 25 ماي 2016 أنه سيكون لارتفاع درجات الحرارة غدا الخميس وفي الأيام المقبلة تأثير أكبر حيث ستكون مرتفعة وستتجاوز المعدلات العادية بـ 10 درجات.
وأكد الغنوشي أن درجات الحرارة ستتجاوز غدا سقف الـ40 بأغلب مناطق البلاد مع هبوب رياح الشهيلي مما يتطلب اليقظة والحذر ونصيبا كبيرا من التأهب وفق تعبيره.
ووفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي ستبلغ درجة الحرارة أقصاها غدا في الجنوب بـ 43 درجة في كل من توزر وقبلي ومدنين وتطاويين وتصل في أقصى الجنوب وفي القيروان إلى مستوى 42 درجة.
وستكون درجات الحرارة في حدود41 درجة بزغوان وجندوبة وسيدي بوزيد وفي حدود 40 درجة في تونس العاصمة وبنزرت والكاف وقفصة و 39 درجة بباجة وبقابس و38 درجة بالقصرين وبصفاقس و36 درجة بسوسة والمنستير و34 بالمهدية و32 بسليانة في حين تصل إلى 30 درجة بنابل.

وبين الغنوشي أن تدفق الرياح من القطاع الجنوبي سيتواصل على كامل البلاد ويمكن أن تتنقل من القطاع الشمالي آخر النهار لتخفف من وطأة الحرارة نسبيا.وتكون هذه الرياح قوية نسبيا آخر النهار.
وأشار الغنوشي إلى أن بوادر الانفراج ستظهر بداية من يوم الأحد إذ من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضا حيث ستتنقل التيارات الهوائية من القطاع الشمالي لتشكل منخفض للضغط الجوي وستنقل كتل هوائية منخفضة ستساهم بدورها في انخفاض درجات الحرارة.
ودعا الغنوشي المواطنين إلى شرب كميات كبيرة من الماء وعدم التعرض إلى الشمس في أوقات الذروة.
mlkjhg5

عن abdallah

شاهد أيضاً

قرض لتونس ب 914 مليون دينار من البنك الدولي

وقعت تونس، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913.95 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *