الرئيسية / اخر الاخبار / وزير الدخلية بلجيكي يصف المسلمين بـ”السرطان”

وزير الدخلية بلجيكي يصف المسلمين بـ”السرطان”

أثار وزير الداخلية البلجيكي جان جامبون الجدل،بعد قوله أن: «جزءاً مهماً من المجتمع المسلم احتفل إثر الاعتداءات» التي وقعت في بروكسيل.
وكان جامبون قال السبت الماضي في مقابلة مع صحيفة «دي ستاندارد» الفلمنكية، إن سياسة دمج الأجانب في بلجيكا فشلت، بدليل أن «جزءاً مهماً من المجتمع المسلم احتفل إثر الاعتداءات».
وأضاف الوزير: «يمكننا توقيف الإرهابيين وإبعادهم من المجتمع. لكنهم ليسوا سوى ورم أسفله سرطان علاجه أصعب بكثير. يمكننا القيام بذلك، لكن ليس بين ليلة وضحاها»، موضحاً أن «الخطر» المرتبط بتطرف شباب الجيلين الثالث والرابع من المهاجرين أصبحت «جذوره عميقة جداً» في بعض الأحياء لأن بلجيكا «تجاهلت نداءات الاستغاثة على مدى أعوام».
وتابع جامبون «رشقوا الشرطة والصحافيين بالحجارة والزجاجات خلال اعتقال صلاح عبد السلام. هذه هي المشكلة الحقيقية».
من جانبه،قال رئيس الحكومة البلجيكية الليبرالي الفرانكوفوني شارل ميشال: «أؤكد أنه كان هناك عبارات دعم لمنفذي الاعتداءات»، متداركاً أن «الأمر يتعلق بتصرفات صدرت من أشخاص يشكلون أقلية»، وأنه «لا يمكن إصدار أحكام عامة».
من ناحية أخرى، تحدث رئيس الحكومة الإقليمية في بروكسيل الاشتراكي رودي فيرفورت عن «واقعة واحدة»، مشيراً إلى «أفراد كانوا بالقرب من منزل أحد الإرهابيين المفترضين وأرادوا ان يحتفلوا» بعدما وقعت الاعتداءات.
وأوضحت النيابة المحلية أن هذا الملف «وضع جانباً لعدم توافر عناصر اتهامية» تتعلق بسلوك ستة أشخاص تم اعتقالهم.

وتتزايد في الغرب حالات الإضطهاد والعنصرية ضد العرب والمسلمين, وظهرت على سطح الأحداث جماعات عنصرية تدعو لطرد المسلمين, يقف من وراءها بعض السياسيين الغربيين.
kjhgf

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − خمسة عشر =