الرئيسية / اخر الاخبار / نقابة الصحفيين تؤيد ترشيح مروان البرغوثي لنيل جائزة نوبل للسلام

نقابة الصحفيين تؤيد ترشيح مروان البرغوثي لنيل جائزة نوبل للسلام

قالت فدوى البرغوثي عضو المجلس الثوري لحركة فتح وزوجة الأسير مروان البرغوثي، إنها شكلت رفقة العديد من المنظمات والهيئات والشخصيات الإقليمية والدولية “لجنة دولية لترشيح المناضل الأسير مروان البرغوثي لنيل جائزة نوبل للسلام”.
وأوضحت البرغوثي خلال ندوة صحفية إنعقدت اليوم الإثنين بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بمناسبة الإحتفال بذكرى يوم الارض والاسير الفلسطيني، أن هذه اللجنة تتكون من 14 عنصرا منهم 8 شخصيات سبق لها أن نالت جائزة نوبل للسلام.
وقد أيدت بالمناسبة كل من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، دعوة ترشيح الأسير مروان البرغوثي لنيل جائزة نوبل للسلام.
من جهته قدم عيسى قراقع الوزير الفلسطيني لشؤون الأسرى والمحررين، بسطة عن الإعتقالات الإسرائيلية العشوائية في حق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن العنوان الأبرز لهذه الإعتقالات هم الأطفال القصر.
وأبرز في ذات الإطار أنه تم خلال سنة 2015، تسجيل حوالي 7 آلاف حالة إعتقال غالبيتهم من الأطفال الذين تعرضوا إلى شتى أنواع التعذيب والتعسف والإبعاد، مشيرا إلى أن إعتقال الأطفال تم تشريعه قانونا من طرف المحاكم الإسرائيلية. وأضاف أن هناك ستة نواب معتقلين منهم مروان البرغوثي وأحمد سعدات ، فضلا عن الإعتقالات الإدارية وإحتجاز جثامين الشهداء.
kjhy

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 4 =