الرئيسية / اخر الاخبار / مواقع التواصل تغلق حسابات حماس بضغط من “إسرائيل”

مواقع التواصل تغلق حسابات حماس بضغط من “إسرائيل”

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت أغلقت حسابات رئيسية أو متضامنة مع حركة المقاومة الإسلامية “حماس” استجابة لضغوط “إسرائيلية”.
وقالت الصحيفة إن إدارتي شبكتي فيسبوك وتويتر أغلقتا عددا من الحسابات التابعة لحماس أو المقربة منها خلال الأشهر الأخيرة، عقب التصريحات الإسرائيلية المتزايدة التي تتهم الحركة باستغلال شبكات التواصل الاجتماعي لتصعيد الوضع الأمني في المناطق الفلسطينية.
واعتبرت الصحيفة أن طريق وقف حماس عن استخدام شبكة الإنترنت لا يزال طويلا، لكنه قال إن هذه الجهود وجهت “ضربة قاسية لحماس التي تستخدم هذه المواقع الإلكترونية لنقل رسائل تحريضية بصورة حرة”.

ولفتت الصحيفة “الإسرائيلية” أيضًا إلى إغلاق إدارة فيسبوك في الأسبوع الأخير لعدد من الصفحات الإسلامية المقربة من حماس والجهاد الإسلامي، منها موقع الكتلة الإسلامية الجناح الطلابي للحركة، وموقع كتائب القسام الذراع العسكري لها، وحساب الناطق الرسمي باسم القسام أبي عبيدة وغيرها.
وتابعت أن “حماس اتهمت وزارة الخارجية والإعلام في إسرائيل بتجنيد حملة دعائية منظمة هدفها إغلاق مواقعها الإلكترونية”، كما “اتهمت إدارة تلك الشبكات الاجتماعية بفتح صفحاتها للمؤسسات الإسرائيلية التي تحرض على العنصرية والتطرف”.
mlkjh2

عن abdallah

شاهد أيضاً

قرض لتونس ب 914 مليون دينار من البنك الدولي

وقعت تونس، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913.95 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *