الرئيسية / اخر الاخبار / مائدة مستديرة في تونس تناقش واقع الهجرة في ليبيا

مائدة مستديرة في تونس تناقش واقع الهجرة في ليبيا

ينظّم المركز المغاربي للأبحاث حول ليبيا وبدعم من مؤسسة هانس زايدل يومي 26 و 27 أفريل الجاري بتونس العاصمة مائدة مستديرة حول”ديناميات الهجرة من منطقة الساحل إلى ليبيا ومن ليبيا إلى أوروبا، المسارات والمآلات”.
وتتناول المائدة المستديرة في اليوم الأوّل وفق موقع لدريز جملة من المواضيع من بينها “خصوصيات ليبيا الحديثة في جيوبوليتيك حركة السكان بين ضفتي المتوسط” و”الهجرة غير النظامية: ليبيا مثالا” و”الخصائص الاجتماعية والاقتصادية والصحية والمهنية للمهاجرين غير الشرعيين الوافدين على ليبيا” و”تأثير الأزمة في ليبيا على المهاجرين العالقين: الحالة التونسية” و”الرؤية الأوروبية للهجرة غير النظامية” و”مسارات الهجرة الأفريقيّة نحو ليبيا”.
أمّا في اليوم الثاني، فسيتركّز الاهتمام على مدى توفّر بدائل للهجرة غير النظامية عبر المتوسط و”الاطر القانونية والتنظيمية لمكافحة الهجرة غير المشروعة في ليبيا”. وسيقدّم مداخلات حول هذه المسائل خبراء من تونس وليبيا وإيطاليا ورئيس مركز تونس للهجرة واللّجوء والمدير الاقليمي لمؤسسة هانس زايدل بتونس والجزائر وليبيا ورئيس المنظمة العالمية للإغاثة، إلى جانب رشيد خشانة الباحث والإعلامي ومدير المركز المغاربي للأبحاث حول ليبيا
ghj6

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 11 =