الرئيسية / اخر الاخبار / تونس تطلق مبادرة لتعليم الأطفال الجانحين

تونس تطلق مبادرة لتعليم الأطفال الجانحين

أفادت مصادر مسؤولة بوزارة العدل التونسية لـوسائل الاعلام اليوم السبت 30 أفريل 2016, أن الوزارة ستطلق قريبا, وخلال مؤتمر صحفي, مبادرة تشريعية لتمكين الأطفال الجانحين المودعين بمراكز الإصلاح، من مزاولة تعليمهم، وهم قيد الإحتفاظ, وذلك عبر توفير الفضاء الملائم لهؤلاء الأطفال الذين زلت بهم القدم، لمراجعة دروسهم وإجراء امتحاناتهم في ظروف عادية.
وأضافت مصادرنا أن مبادرة وزارة العدل التونسية، تنص على ضرورة تمكين الأطفال الجانحين المتواجدين في مراكز الإصلاح من مواصلة دراستهم كغيرهم من التلاميذ العاديين. وأشارت أن منظمة اليونسيف رحبت أيما ترحيب بالمبادرة التونسية التي تهدف إلى حماية الأطفال الجانحين من مآلات غير محمودة العواقب قد تهدد مستقبلهم.

وعبرت منظمة اليونسيف عن دعمها الكامل لمبادرة وزراة العدل التونسية التي سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة, لتمكين الأطفال الجانحين من حقهم في التعليم.
وكان وزير العدل التونسي عمر بن منصور، قد زار مؤخرا, مرفوقا بممثلين عن مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف, مركزي إصلاح الأطفال الجانحين بكل من المغيرة والمروج بمحافظة بن عروس من الأحواز الجنوبية للعاصمة.
nbvc

عن abdallah

شاهد أيضاً

قرض لتونس ب 914 مليون دينار من البنك الدولي

وقعت تونس، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913.95 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *