الرئيسية / اخر الاخبار / تونس تحتضن مؤتمرا دوليا حول تفكيك المنظومات الإرهابية

تونس تحتضن مؤتمرا دوليا حول تفكيك المنظومات الإرهابية

بهدف بحث تفعيل مقاربة أمنية و تكنولوجية و فكرية و تشريعية شمولية لتفكيك المنظومات الإرهابية و وقاية دول العالم من هذه الافة, و دور التكنولوجيات الرقمية في ذلك, تحتضن مدينة الحمامات التونسية, أيام 27 و 28 و 29 أفريل الجاري, أشغال الدورة العاشرة لثالث أهم مؤتمر دولي لتكنولوجيا و تطبيقات نظم المعلومات و الإستشعار عن بعد.
و يحضر أشغال المؤتمر الذي ينتظم تحت شعار” جيو تونس 2016″, حوالي 225 خبيرا و عالما و مختصا في مجال تكنولوجيات الإتصال و المعلومات من مختلف دول العالم.

و يعول المؤتمرون على تدارس سبل تطويع التكنولوجيا الحديثة في محاربة الإرهاب و ضمان أمن الدول وفق مقاربة أمنية شاملة لإيجاد حلول لمعضلة الإرهاب التي تهدد العالم في ضوء التغيرات الجيو استراتيجية الراهنة. كما سيتم خلال أشغال المؤتمر عرض جرائم تنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة العربية, و تباحث اليات التصدي لها عبر توحيد الجهود للقضاء على الإرهاب.
إدارة الاثار و السياحة في ظل التهديدات الأمنية على المستوى العالمي، إضافة إلى مشاكل المياه و التصحر و التثمين الطاقي في ظل ما يشهده عالمنا من تهديدات طبيعية و مناخية ستكون بدورها من أهم الملفات المطروحة للنقاش خلال أشغال المؤتمر الذي تحتضنه مدينة الحمامات التونسية موفى هذا الشهر.
mlkjhgf

عن abdallah

شاهد أيضاً

قرض لتونس ب 914 مليون دينار من البنك الدولي

وقعت تونس، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913.95 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *