الرئيسية / اخر الاخبار / تونس: إحباط مخططين إرهابيين لتفجير جامع و استهداف سجن

تونس: إحباط مخططين إرهابيين لتفجير جامع و استهداف سجن

نجح الأمن التونسي في تفكيك خلية إرهابية متكونة من خمسة عناصر كانت تخطط لتفجير أحد الجوامع بمدينة الكاف.
و وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية , اليوم الجمعة 8 أفريل 2016, فإن الوحدات الأمنية بولاية الكاف تمكنت خلال شهر مارس الفارط من “الكشف عن خلية دعم و إسناد بالجهة, و تردّد عناصر إرهابية على منطقة البياض بدير الكاف للتزود بالمؤونة”.
و أضافت ذات الجهة أنه ب “مداهمة المشبوهين و إيقافهم, تبين أن العناصر الإرهابية وعددهم خمسة, قاموا بالتنسيق مع عنصر إرهابي بالجهة بتمكينه من مبلغ 50 ألف دينار مقابل تنفيذ عملية تفجير أحد الجوامع المتاخم لمقر منطقة الأمن الوطني بالكاف, على أن يقع إعلامه بموعد تنفيذ العملية و مده بالمتفجّرات، كما أشاروا عليه برصد تحركات أعوان الأمن و أماكن تجمّعهم”.
كما أعلنت وزارة الداخلية أن الوحدات الأمنية بالمهدية, نجحت في الإطاحة بعنصر تكفيري ينتمي إلى تنظيم “داعش” الإرهابي, اتفق مع عناصر إرهابية أخرى عبر شبكة التواصل الإجتماعي على تشكيل خلية إرهابية لإستهداف أحد السجون التونسية, إضافة إلى استقطاب أشخاص للإنضمام إلى الخلية الإرهابية المذكورة و تدريبهم على استعمال السلاح.
و في ولاية أريانة , تم الكشف عن خلية إرهابية تنشط في مجال استقطاب الشباب للإنضمام إلى التنظيمات الإرهابية, و ذلك على إثر بلاغ تقدمت به إحدى المواطنات بالجهة, حيث أفادت أنها لاحظت تغيرا في تصرفات ابنتها ذات ال 19 ربيعا بعد ارتداءها النقاب و اعترافها بتأييدها لتنظيم “داعش” الإرهابي.
و بالتحري مع الفتاة تم الكشف عن عناصر خلية إرهابية تقوم بإستقطاب الشباب للإنضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي, و بينهم متنقبات.
ghhjkk

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × خمسة =